DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

انطلاق "ملتقى الصحة العالمي 2022" في الرياض.. 5 مؤتمرات متزامنة

انطلاق "ملتقى الصحة العالمي 2022" في الرياض.. 5 مؤتمرات متزامنة
انطلاق
افتتاح ملتقى الصحة العالمي 2022- ملتقى الصحة العالمي على تويتر
انطلاق
افتتاح ملتقى الصحة العالمي 2022- ملتقى الصحة العالمي على تويتر

تحت شعار "التحول في القطاع الصحي" انطلق، اليوم الأحد، ملتقى الصحة العالمي 2022، الذي يقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة 112 متحدثًا من جميع أنحاء العالم.
ويعد الحدث الأبرز في قطاع الرعاية الصحية الذي تستضيفه السعودية خلال الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر الحالي، برعاية وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل.
يناقش الملتقى الصحة العالمي سيناقش الجوانب الرئيسية لمنظومة الرعاية الصحية المشمولة في تنفيذ البرنامج الوطني لتحويل قطاع الصحة في المملكة العربية السعودية، والذي يهدف إلى تمكين الحوار الجوهري بين قادة الفكر والمسؤولين الحكوميين حول تقديم الخدمات.
يأتي الملتقى ذلك في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030، لإحداث نقلة كبيرة وجوهرية في الاستثمار الصحي، بجانب التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية، وتعزيز إمكانية الوصول إلى الأدوية والتقنيات، والقيادة والحوكمة.

مشاركة 250 شركة من 30 دولة

يشارك في ملتقى الصحة العالمي 250 شركة من 30 دولة، إذ يقدم مجموعة متنوعة من الفرص لزوّاره للقاء المتخصصين في المجال الصحي والأطباء وصانعي السياسات، مع إمكانية الاطلاع على أحدث التقنيات في المجال.

ويتزامن الملتقى مع الاستثمارات الكبيرة التي قررت السعودية ضخها أخيراً في قطاع الرعاية الصحية بهدف توفير خدمات ذات جودة أعلى وانتشار أكبر ضمن ما عُرف بمشروع تحول القطاع الصحي تحت منظومة رؤية المملكة 2030.
ويستضيف الملتقى 5 مؤتمرات متزامنة، تتنوع عناوينها بين الصحة العامة والرعاية المتكاملة ومستقبل المختبرات الطبية والأشعة.

افتتاح ملتقى الصحة العالمي 2022- ملتقى الصحة العالمي على تويتر

التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية

يشهد الحدث هذا العام إقامة منتدى القادة، الذي يهدف إلى تمكين الحوار البنّاء بين قادة الفكر والمسؤولين الحكوميين في المجال الطبي، باتجاه دفع عجلة التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية، وتعزيز كفاءة المنظومة.
ويركز المشاركون في الملتقى، على موضوعات رئيسية تشمل تحفيز رقمنة الرعاية الصحية، وكذلك القيادة وإدارة التغيير والانتقال إلى نماذج رعاية جديدة، واقتصاديات الصحة، وتمويل النظام الصحي، بالإضافة إلى تقديم خدمات الرعاية الصحية في المستقبل.

افتتاح ملتقى الصحة العالمي 2022- ملتقى الصحة العالمي على تويتر

وضمن المحاور التي يطرحها المشاركون لإيجاد آلية تسهم في تحقيق النقلة النوعية في تطور مراحل التحول الصحي، الذي يجعل من فرص الاستثمار في القطاع عاملًا مهمًا للمضي قدمًا نحو رفع جودة وكفاءة الخدمات، وتحسينها بما يتلائم مع طموح المواطنين والمقيمين.

لتعزيز الصحة باستخدام التقنيات الحديثة، يأتي #ملتقى_الصحة_العالمي كنافذة للمستثمرين لتنمية القطاع الصحي في المملكة.— وزارة الصحة السعودية (@SaudiMOH) October 8, 2022

أحدث ابتكارات وتقنيات المختبرات الطبية

ستشمل الإضافات الجديدة للحدث هذا العام "مساحة المختبر الطبي"، التي تسلط الضوء على أحدث ابتكارات وتقنيات المختبرات الطبية، و"جلسات Innov8 الحوارية" التي ستستعرض أحدث الابتكارات في مجال الرعاية الصحية والشركات الناشئة والمشاريع الطموحة، من خلال العروض المباشرة للمنتجات.
كان ملتقى الصحة العالمي قد عُقد في دورتين سابقتين، هما: النسخة الحضورية (2018-2019)، والافتراضية (2020-2021)؛ حيث اجتمع آلاف المتخصصين والخبراء في الرعاية الصحية من المملكة العربية السعودية والعالم؛ للتواصل، وتبادل الخبرات، والتعلم، ومزاولة الأعمال.