DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«مشاريع رؤية 2030».. تحفيز الحركة الاقتصادية وتحسين جودة الحياة

«مشاريع رؤية 2030».. تحفيز الحركة الاقتصادية وتحسين جودة الحياة

تعكس رؤية شركة «داون تاون السعودية» وأهدافها حرص سمو ولي العهد -حفظه الله- على تحسين جودة الحياة وتحقيق التنمية الاقتصادية وأهداف وتطلعات رؤية المملكة 2030 في كافة مناطق المملكة. وتسترشد الشركة في توجهها ومشاريعها باهتمام سمو ولي العهد -حفظه الله- بالإنسان وبتوفير المزيد من الفرص للسكان في كافة أرجاء المملكة، من خلال تمكين خلق فرص العمل والتدريب والتنمية بما يتناسب مع طموحات وتطلعات المواطن في كل مكان.
خيارات جديدة
وتهدف المشاريع المماثلة التي أطلقها سمو ولي العهد -حفظه الله- مؤخرا إلى تعزيز المميزات التنافسية لمدن المملكة بهدف خلق الفرص الوظيفية لأبنائها وبناتها ورفع مستويات جاذبيتها وتحسين مستويات جودة الحياة فيها. وتسهم الشركة في تطوير وتنمية واستغلال الفرص في 12 مدينة، انطلاقا من تأكيد سمو ولي العهد -حفظه الله- على الاستفادة من إمكانات كافة المدن في المملكة وتنميتها. وستعمل على خلق العديد من الفرص والخيارات الجديدة لسكان المدن والزوار وقطاع الأعمال في مجالات مختلفة تشمل التسوق والترفيه والضيافة والسكن بهدف تحفيز الحركة الاقتصادية وتحسين جودة الحياة، ويأتي ذلك في إطار ما أعلن عنه سمو ولي العهد -حفظه الله- من مشاريع وهيئات ومكاتب إستراتيجية تعنى بتطوير وتنمية مدن المملكة.
تحول اقتصادي
وتعمل الشركة في إطار إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة الذي يعد ركيزة وعامل تمكين أساسيا لرؤية 2030 من خلال العديد من الاستثمارات التي تشمل المشاريع المحلية التحفيزية، التي ستسهم في خلق أثر اقتصادي شامل يعزز نمو الناتج المحلي وازدهار القطاع الخاص وتحسين جودة الحياة. وستسهم في التنمية والتحول الاقتصادي وتحسين جودة الحياة لسكان المدن من خلال مشاريعها التي ستقدم فرص العمل والفرص التجارية والاستثمارية والسياحية التي ستعزز جاذبية تلك المدن.
جودة الحياة
ويحمل كل مشروع طابعا مختلفا عن مثيله في المدن الأخرى بحسب احتياجات وتطلعات كل مدينة، وسيستمد هويته من روح مناطقنا وثقافتها وسيسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 من خلال تحفيز الحركة الاقتصادية وتحسين جودة الحياة في مدننا. وستقوم الشركة بالعديد من الشراكات وستقدم مشاريعها فرصا جديدة ومتنوعة لقطاع الأعمال والقطاع الخاص للتوسع في العديد من المجالات.
معايير عصرية
وتتماشى أهداف الشركة مع تطلعات رؤية المملكة 2030 وستعمل على تمكين خلق المزيد من الفرص للسكان من خلال التنمية وتحسين جودة الحياة، وستقدم تجارب بمعايير عصرية في مجالات متعددة تشمل التسوق، المكاتب، المساحات التجارية، مرافق المعارض والمؤتمرات والترفيه والثقافة والفنون، بالإضافة إلى خيارات سكنية جديدة ومبتكرة، مما سينعكس على فرص العمل والتنمية في تلك المدن. وستساهم في جهود التنمية ودفع مسيرة الاقتصاد الوطني الشامل، من خلال تطوير مراكز حضرية ووجهات عصرية تعمل على تعظيم الاستفادة من إمكانات المدن السعودية ومميزاتها النسبية والتنافسية.
تنوع وثراء
وتبرز مشاريع الشركة تنوع وثراء مدن المملكة وستقدم تجارب جديدة ومبتكرة في التسوق والترفيه والسكن، بالإضافة إلى الفرص لقطاع الأعمال والشركات الناشئة، كما ستقوم بتحفيز وتحسين بيئة الأعمال والأنشطة الاقتصادية في المدن. كما ستعمل في إطار إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة الذي يعد ركيزة وعامل تمكين أساسيا لرؤية 2030 لخلق أثر اقتصادي شامل في المدن يعزز نمو الناتج المحلي وتحسين جودة الحياة والإسهام في تمكين خلق المزيد من فرص العمل والتنمية. وتعزيز جاذبية مدننا وتحفيز تنافسيتها لتحسين جودة الحياة وتعزيز جهود التنمية تماشيا مع إستراتيجية الصندوق التي تشمل الاستثمار في المشاريع المحلية التحفيزية وتمكين العديد من القطاعات الواعدة والشراكات الفريدة.
تحقيق التنمية الشاملة وتمكين القطاعات الواعدة
خلق فرص عمل وتدريب تلبي طموحات المواطن
إبراز المميزات التنافسية لـ12 مدينة ورفع جاذبيتها
اعتماد المشاريع على هوية وروح المناطق وثقافتها
تقديم تجارب بمعايير عصرية في مجالات متعددة