DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

في نسب المشاهدة.. The Rings of Power يهزم House of the Dragon

في نسب المشاهدة.. The Rings of Power يهزم House of the Dragon
في نسب المشاهدة.. The Rings of Power يهزم House of the Dragon
The Rings of Power - الحساب الرسمي تويتر
في نسب المشاهدة.. The Rings of Power يهزم House of the Dragon
The Rings of Power - الحساب الرسمي تويتر

احتدمت المنافسة بين The Rings of Power وHouse of the Dragon مع تواتر الحلقات واقتراب كلا الموسمين من نهايته.

وكشفت التصنيفات الجديدة أن The Rings of Power تفوَّق أخيرًا على House of the Dragon في معركة المشاهدة التي استهدفت المتفرج الأمريكي.

"خواتم القوة" و"بيت التنين" في منافسة شرسة

وفقًا لتصنيفات "نيلسن" في الأسبوع الممتد من 29 أغسطس إلى 4 من سبتمبر الماضيين، جاء مسلسل The Rings of Power في المقدمة محتلًا المركز الأول مع حجم مشاهدة 1.3 مليار دقيقة.

وجاء مسلسل House of the Dragon في المرتبة الخامسة إذ شُوهد لمدة 781 مليون دقيقة، أي 61٪ أقل من منافسه.

ومع ذلك، فإن بيانات تصنيف الشركة الإعلامية مأخوذة من الولايات المتحدة وحدها، باستثناء البلدان الأخرى.

وتقديرات نيلسن أنظمة لقياس نسبة جمهور المشاهدين والمستمعين، وضعتها مؤسسة نيلسن ميديا ريسيرش، في محاولة لتحديد حجم وتكوين جمهور برنامج من البرامج التليفزيونية في الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، ذكرت The Wrap نقلاً عن بيانات من Parrot Analysis، أن الطلب الإجمالي على الدراما الخيالية لـHBO شهد نموًا خلال الأسبوع الجاري، بينما انخفض الطلب في أمازون على Lord of the Rings بنسبة 13٪.

وفي الوقت نفسه، فإن تصنيفات "نيلسن" الأخيرة لمشروع أمازون الذي تبلغ تكلفته مليار دولار The Rings of Power ستكون بمثابة أخبار مرحب بها ضد House of the Dragon.

كيف تتقاطع عيوب المسلسلين؟

عندما أعلنت HBO Max و Prime Video عن تواريخ إصدار House of the Dragon و The Lord of the Rings: The Rings of Power، كان السؤال الكبير الذي يدور في أذهان الجميع حول مدى المنافسة بين العملين.

وبدأ الضباب الناجم عن معركة البث المباشر وجهاً لوجه في الصعود بينما نحول الزاوية إلى امتداد المنزل للموسم الأول من كلتا السلسلتين، وأصبحت الإجابة واضحة للغاية.

ويرى عدد من المراجعين أن أي من العرضين لم ينجح في سعيه لأن يخلو من العيوب الرئيسية التي أرادها المنتجون، وكل سلسلة تفتقر إلى شيئ ما.

والأكثر إثارة للاهتمام، أن العيوب التي تقوض House of the Dragon و The Rings of Power هي صورة معكوسة من الآخر؛ فما هو عيب عند أحدهم يكون عكسه عيبا عند الآخر.

عالم ملحمي في غرفة مغلقة

القضية الرئيسية لـHouse of the Dragon هي مدى محدودية نطاقها؛ بالنسبة لسلسلة خيالية تدور حول سبع ممالك ضخمة تتنافس على السلطة، فقد أمضينا وقتًا طويلاً في مشاهدة مجموعة صغيرة من الشخصيات تجري محادثات في نفس الغرفتين في قلعة واحدة.

يمكن أن يكون هذا القيد ببساطة هو المربع السردي الذي وضع الكتاب أنفسهم فيه (بعد كل شيء ، هذا عرض عن عائلة تارغيرين، وهم يعيشون في كينجز لاندينج)، أو ربما يكون ببساطة محاولة HBO للسيطرة على الميزانيات.

وفي غياب البناء الملحمي الموسع، غالبًا ما يبدو House of the Dragon وكأنه شريحة رفيعة من الجزء العلوي من لعبة Game of Thrones السابقة واسعة النطاق.

الافتقار إلى الأساس السردي

يشار إلى أن The Rings of Power لديه كل هذه المشاكل ولكن في الاتجاه المعاكس؛ فبدلاً من السرد الضيق، يبدو أن العرض منشغل بشكل أساسي بصوره، ويبدو أنه عازم على جعلك تشعر وكأنك دخلت إلى عالم خيالي سحري مبالغ فيه.

من السهل معرفة أين ذهبت مليارات المنتج، وليس هناك شك في أن الاستثمار الضخم ينتج عنه بعض العناصر المرئية المذهلة حيث يكتسحك العرض عبر آفاق شاسعة وفي المدن المتلألئة.

والمشكلة هي أن حلقات The Rings of Power كلها مشهدية على حساب المضمون، محاولا عرض مناطق Middle-Earth، والتنقل ببهجة عبر الخريطة من مجموعة من الشخصيات إلى أخرى، ولكن فقط لأنها تبحث بشدة عن قصة.

الافتقار إلى الأساس السردي هو بلا شك لأن حقوق الملكية الفكرية في Amazon Studios تعيق The Rings of Power، في حين أن House of the Dragon لديها نص Fire & Blood ليكون بمثابة أساس لقصتها.

في المقابل فإن The Rings of Power حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها ممنوحة من خلال شركة Middle-Earth Enterprises، التي تمتلك حقوق النشر إلى سيد الخواتم.

نتيجة لذلك، تستكشف السلسلة أرضية جديدة مع بعض الشخصيات الأصلية، لكنها تعمل ضمن قصة مشتقة من الملاحق الحرفية لـ The Lord of the Rings، ما يضفي عدم الوضوح على السرد الدرامي.