DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

عبد المجيد عبد الله.. نجم الطرب «طيب القلب»

عبد المجيد عبد الله.. نجم الطرب «طيب القلب»
عبد المجيد عبد الله.. نجم الطرب «طيب القلب»
عبد المجيد عبد الله - الحساب الرسمي للفنان على تويتر
عبد المجيد عبد الله.. نجم الطرب «طيب القلب»
عبد المجيد عبد الله - الحساب الرسمي للفنان على تويتر

نفدت تذاكر حفل المطرب الكبير عبد المجيد عبد الله، المقرر إقامته في دولة البحرين غدًا، خلال ساعة من طرحها، ما يشير إلى اشتياق الجمهور لصوت نجمهم بشكل كبير.

حاز عبد المجيد عبد الله، على حب جمهوره، خلال مشوار فني ذهبي، مرصع بالأغاني الرائعة التي حفظها ورددها الجمهور .

ولد "عبد الله" في العارضة عام 1962م، وتنقل مع أسرته لعدة أماكن إلى أن وصل إلى مدينة جدة وهو في عمر السنتين.

لقاء مبكر مع الجمهور

بدأ عبد المجيد عبد الله، مشواره الفني 1979، على يد أستاذه إبراهيم سلطان عبر عروضه المسرحية، وغنى للمرة الأولى عبر إذاعة جدة للمطرب المصري عبد الحليم حافظ.

أحيا أولى حفلاته عندما بلغ الـ 13، والتي أقيمت في مقر نادي اتحاد جدة.

عبد المجيد عبدالله خرج لأول مرة من المملكة، في عام 1979، إذ اصطحبه الملحن سامي إحسان، ليقدم أولى أغانيه.

وقدم عبد المجيد عبد الله، في هذا الوقت أغاني "الصبر مفتاح الفرج"، "بارق الثغر"، و"إيش علينا"، و"شفتك وفي عيونك حزن" والتي طرحت ضمن ألبوم خاص بالمطرب الراحل طلال مداح.

برز صوت "عبدالله" في عام 1984م، عندما أطرب الجمهور بأغنية "سيد أهلي"، والتي أداها على خشبة مسرح التلفزيون السعودي .

بعد ذلك قدم أعمالًا مشتركة نالت رضا الجمهور مع الملحن البحريني خالد الشيخ، عبر عدة أغنيات أشهرها "ساكن القلب"، و"طائر الأشجان"، و"زمان الصبا"، و"رد السلام"، و"ارجع بالسلامة".

ذروة النجومية

في أواخر التسعينات وبداية الألفية الثانية لمع نجم عبدالمجيد عبدالله، وقدم مجموعة من أهم أغانيه والتي تركت علامة مميزة في نفوس معجبيه وأشهرها "كيف أسيبك"، و"خفيف الدم"، و"رهيب"، و"حيل الله".

وكانت درة أغانيه في تلك الفترة أغنية "يا طيب القلب"، والتي رواجًا كبيرًا خليجيًا وعربيًا.

هاوي للأجهزة السيارات

حياته الشخصية ربما لا يعرفها كثير، والسبب في ذلك ما قاله عبدالمجيد بنفسه في حوار "كل القصة" برعاية هيئة الترفيه، إذ صرح "أنا مُقل في ظهور بالحوارات".

تحدث خلال حواره عن هواياته قائلًا إنه يهوى الأجهزة الإلكترونية ويتابعها جيدًا، إضافة إلى متابعة السيارات قائلًا إنه يحاول الابتعاد عنها لأنها مكلفة، مؤكدًا أن ابنه "عبدالله"، يشاركه نفس الهواية.

عبد المجيد عبد الله أيضا قارئ جيد، قائلًا إنه قرأ في التاريخ والموروث الديني، لافتًا إلى أنه يتحدث كثيرًا عن هذا الجانب حتى يستفيد ويفهم أشياء كثيرة كان يجهلها.

صداقة أصيل وراشد

عن صداقاته الفنية، أكد أنه يكون سعيد بمرافقة صديقيه المطربين راشد الماجد، وأصيل أبو بكر، إذ قال: "صحبتهما تخلق في نفسي سعادة فأخرج عن الرسميات وأتحدث دون قيود".

عبد المجيد عبد الله وتويتر

"تويتر خطر على الفنان لأنه سوق كبير ويرد عليك اللي يسوى واللي ما يسواش، كيف يقيمني من لا يفهم موسيقى".. بهذه الكلمات عبدالمجيد عبدالله الترويج عبر تويتر في رأيه.

وأضاف: "أعاني مع التعصب للفنانين، إذ بات الأمر مثل الأندية فالبعض مجداوية وعبداوية ورابحيين، وهذا خطأ".

والدة عبد المجيد وأولاده

يقول: "أصعب موقف واجهته هو موت والدتي، وقتها شعرت بالكبر هو إحساس مؤلم"، ويضيف: "أربي في أولادي على أن يتحملوني عندما أكبر مثلما فعلت مع والديّ، فماتا وهما راضيين عني".

ويكمل: "تعلمت من أمي الرحمة كانت دائما تحسسني بأنني طفل، أمي تولت رعايتنا وكانت الأب والأم، وتربيت أيضا بحزم، فكانت لها وجهين الأول رحيم والآخر صارم خاصة فيما يتعلق بالتعليم".