DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مراهق يخترق «أوبر».. والشرطة تقبض عليه

مراهق يخترق «أوبر».. والشرطة تقبض عليه
مراهق يخترق «أوبر».. والشرطة تقبض عليه
مراهق من Lapsus $ يشتبه في اختراقه لـ Uber و GTA 6
مراهق يخترق «أوبر».. والشرطة تقبض عليه
مراهق من Lapsus $ يشتبه في اختراقه لـ Uber و GTA 6

أكدت شرطة لندن، أمس، أن مراهقًا يبلغ من العمر 17 عامًا، يُشتبه في تورطه في انتهاكات شركة أوبر Uber وروك ستار جيمز Rockstar Games، وجهت إليه تهم متعددة بإساءة استخدام الحاسب وخرق الكفالة.

وأُلقي القبض على المشتبه به، الذي لم يتم الإعلان عن اسمه بسبب القيود البريطانية التي تمنع تحديد هوية غير البالغين، وذلك في مقاطعة أوكسفوردشاير يوم 22 سبتمبر الماضي، كجزء من تحقيق أجرته شرطة مدينة لندن، الذي يركز بشكل أساسي على الجرائم المالية، وبدعم من وكالة الجريمة الوطنية وفقا لـ«تيك كرانش».

متسللون تابعين لمجموعة Lapsus $

وقالت أوبر الأسبوع الماضي، إنها تعتقد أن أحد المتسللين التابعين لمجموعة «لابسوس» Lapsus $ للتسلل، كان مسؤولاً عن هجومها الإلكتروني الأخير، والذي أجبر الشركة على أخذ العديد من أدواتها الداخلية دون اتصال بالإنترنت أثناء طردها للمتسلل من شبكتها.

وذكرت أن اختراقها ربما يكون من نفس المتسلل الذي اخترق أيضًا «روك ستار جيمز» Rockstar Games، ناشر ألعاب الفيديو الذي يقف وراء «جراند ثيفت أوتو 6» Grand Theft Auto 6 القادمة، ما أدى إلى إصدار عشرات مقاطع الفيديو التي تحتوي على لقطات غير منشورة وطريقة لعب.

وادعى أحد المستخدمين، عبر منشورات على «جتا فورمز» GTAForums، منتدى المعجبين عبر الإنترنت لسلسلة «جراند ثيفت أوتو» Grand Theft Auto، ادعى أنه نفس الشخص المسؤول عن اختراق أوبر Uber.

اللوم على Lapsus $

بينما لا تزال هوية المراهق غير معروفة - ومن المحتمل أن تستمر لعدة أشهر - يُعتقد أن التهم الأخيرة مرتبطة بالاعتقالات السابقة في مارس، والتي شهدت اعتقال شرطة مدينة لندن سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 16 و 21 عامًا، للاشتباه في صلاتهم بـ مجموعة القرصنة Lapsus $.

وأٌلقي اللوم على «لابسوس» Lapsus $ لخروقات في «أوكتا» Okta، و «مايكروسوفت» Microsoft و «نفيديا» Nvidia و «سامسونج» Samsung في وقت سابق من هذا العام.

وذكرت بلومبرج، أن مراهقًا كان يبلغ من العمر 16 عامًا في «أوكسفوردشاير» بالمملكة المتحدة كان يشتبه في كونه العقل المدبر لمجموعة القرصنة «لابسوس» Lapsus $.

و قال أربعة باحثين يحققون في عمليات الاختراق الأخيرة للعصابة إنهم يعتقدون أن المراهق الذي يستخدم لقب «وايت» White أو «بريش باس» Breachbase على الإنترنت، كان شخصية بارزة في «لابسوس» Lapsus $.

وتعقبت بلومبرج، المتسلل المشتبه به بعد أن تم الكشف عن معلوماته الشخصية عبر الإنترنت، من قبل قراصنة منافسين.