DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأخضر يأمل في ظهور مختلف أمام أمريكا

في لقاء ودي يقام بمورسيا الإسبانية

الأخضر يأمل في ظهور مختلف أمام أمريكا
الأخضر يأمل في ظهور مختلف أمام أمريكا
فراس البريكان
الأخضر يأمل في ظهور مختلف أمام أمريكا
فراس البريكان

يلتقي المنتخب السعودي نظيره الأمريكي، اليوم الثلاثاء، في مباراة ودية دولية، تقام على ملعب نويفا كوندومينا «مورسيا» ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم التي تقام في نوفمبر المقبل بقطر.
ويلعب الأخضر الذي بلغ نهائيات كأس العالم 6 مرات بما فيها تأهله الأخير، في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا، فيما يلعب المنتخب الأمريكي الذي تأهل لكأس العالم 11 مرة، في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات إنجلترا وويلز وإيران.
وكان الأخضر قد تعادل سلبيًّا في المباراة الودية الدولية الأولى التي خاضها يوم الجمعة الماضي أمام الإكوادور، بينما خسر المنتخب الأمريكي أمام نظيره الياباني 0-2 في مباراة ودية دولية أقيمت في نفس اليوم.
وسبق للمنتخبين السعودي والأمريكي أن تقابلا 6 مرات سابقة، منها مباراتان في كأس القارات و4 وديات دولية، فاز الأخضر في مباراتين وفاز المنتخب الأمريكي في 3 وحسم التعادل مباراة واحدة، وسجل هجوم الأخضر 8 أهداف، في حين سجل الهجوم الأمريكي 9 أهداف.
ولم يقدم الأخضر في مباراته الماضية المستوى المأمول، رغم التعادل الذي ساهم فيه بشكل كبير الحارس المتألق محمد العويس، لكنه يأمل اليوم أن يظهر بصورة مختلفة ويقدم الأداء المطلوب منه.
وأشار اللاعب سامي النجعي إلى أنهم في مرحلة إعداد، ومع مرور الوقت وزيادة الانسجام بين المجموعة سيقدمون الأفضل وتمثيل الوطن خير تمثيل في كأس العالم. وقال: «كلما اقتربت البطولة حاول اللاعب تقديم كل ما لديه، ليثبت للمدرب أنه قادر على تقديم الإضافة».
ومن المتوقع أن يجري المدرب الفرنسي إيرفي رينارد بعض التغييرات على تشكيلة المنتخب للوقوف بشكل أكبر على مستويات معظم اللاعبين، خصوصا أن المباراة الماضية شهدت بعض الغيابات بداعي الإصابة أمثال قائد الأخير سلمان الفرج والمدافع حسان تمبكتي.
ويضم الأخضر مجموعة من الأسماء المميزة أمثال محمد العويس وعبدالإله العمري وسلطان الغنام وسعود عبدالحميد ومحمد كنو وسالم الدوسري الذي سيغيب عن اللقاء لإجرائه عملية الزايدة .
أما المنتخب الأمريكي، الذي يستعد لكأس العالم أيضا، فتلقى خسارته الأولى أمام اليابان في مرحلة الإعداد ويطمح في تجاوز تلك الخسارة، لا سيما أنه يضم في صفوفه مجموعة كبيرة من اللاعبين الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية أمثال مات تيرنر حارس الأرسنال الإنجليزي وسرجينو ديست مدافع ميلان الإيطالي وصامويل فاينز لاعب رويال أنتويرب البلجيكي وتايلر آدمز لاعب ليدز يونايتد الإنجليزي وجيوفاني ريينا لاعب بروسيا دورتموند الألماني ولوكا دي لا توري لاعب سلتافيغو الإسباني وويستون ماكيني لاعب يوفنتوس الإيطالي.
موعد المباراة: 9 مساء