DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

سفينة الدانة تترنح في روشن

سفينة الدانة تترنح في روشن
سفينة الدانة تترنح في روشن
نادي الخليج
سفينة الدانة تترنح في روشن
نادي الخليج

لم تكن بداية الفريق الكروي الأول بنادي الخليج في دوري روشن السعودي بالشكل الذي يُرضي جمهوره؛ فالفريق الصاعد حديثا لدوري روشن السعودي، لم يتمكن من حصد سوى نقطة يتيمة من أصل 12 نقطة ممكنة، بعد خوض 4 مباريات حتى الآن.
الخليج خسر في 3 مباريات وتعادل في مواجهة، الأمر الذي وضعه في المركز الـ 14 من سلم الترتيب، مستقبلا 6 أهداف في مرماه، ومسجلا هدفا وحيدا عن طريق النيران الصديقة أمام ضمك في الجولة الثانية.
أزمة الدانة مع الأرقام
أرقام تكبدها أبناء سيهات خلال الفترة الماضية حتى بات ثاني أقل الفرق تسديدا على المرمى بخمس تسديدات بدقة بلغت 22.7%، وثالث أكثر الفرق تلقيا للأهداف بعد كل من الباطن وأبها، والمركز العاشر على مستوى التمريرات التي بلغت 1372 تمريرة في الأربع مواجهات، إضافة إلى ارتكابه 49 خطأ، حاصدا المركز الرابع في قائمة الفرق الأكثر ارتكابا للأخطاء، والثامن على مستوى الفرق حفاظا على نظافة الشباك، بعد عدم استقباله أي هدف في مواجهة العدالة فقط.
الإيجابية الـ 58
رغم السلبيات التي ظهرت في الجولات الماضية، ظل الاستحواذ هو النقطة الإيجابية الوحيدة المضيئة في طريق كتيبة المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل، المتمكن من السيطرة والاستحواذ في الجولتين الثالثة والرابعة، لكنه خرج بنقطة من المواجهتين دون أن يسجل أي هدف. يذكر أن نسبة الاستحواذ بلغت 58%أمام العدالة والاتحاد، وهذا الرقم قد يضيف الكثير في المستقبل للخليج، مع تحسين الجانبين الهجومي والدفاعي خلال فترة التوقف الحالية.
ما بين الثقة والشك
بقي الكثير من الأسئلة حول كفاءة المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل في قيادة الكفة الفنية، فما بين مطالب بتجديد الثقة والاستمرار مع البرتغالي الذي أكد للجميع أنه بحاجة للوقت لا أكثر، بعد استقطاب 20 لاعبا في سوق الانتقالات، ومن يرى أن بقاءه يقرب الدانة من خطر العودة إلى دوري يلو، لا تزال إدارة الدانة بقيادة المهندس علاء الهمل تدعمه للمضي قدما بعد التوقف.
2
أقل الفرق تسديدا على المرمى
3
أكثر الفرق تلقيا للأهداف
10
الفرق على مستوى التمريرات
4
أكثر الفرق ارتكابا للأخطاء
خطأ ارتكبه
49
8
الفرق حفاظا على نظافة الشباك
14
ترتيب الفريق
4
لعب
3
هزائم
1
تعادل
1
هدف وحيد سجله الخليج (عكسي)
6
أهداف استقبلها
1372
تمريرة في الأربع مواجهات
58 %
نسبة الاستحواذ أمام العدالة والاتحاد
20
لاعبا استقطبهم الخليج في سوق الانتقالات