DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

لائحة الانضباط وضعت للرقي باللعبةالمعسكرات المتواصلة للفئات السنية سابقة في الاتحادالمحترفون والنقل التليفزيوني ساهم في استقطاب الجمهورانتظروا الحصان الأسود الجديد لمنافسات الطائرة

عبدالمحسن آل عبيد عضو اتحاد كرة الطائرة:

لائحة الانضباط وضعت للرقي باللعبةالمعسكرات المتواصلة للفئات السنية سابقة في الاتحادالمحترفون والنقل التليفزيوني ساهم في استقطاب الجمهورانتظروا الحصان الأسود الجديد لمنافسات الطائرة

• هناك توجه في الاتحاد للاهتمام أكثر بفئتي الناشئين والشباب؟
- بالطبع، فذلك هو أحد الأسس الذي تبنى عليه خططنا، وبداية اهتمامنا في الاتحاد تمثلت في تشكيل منتخبات قوية على مستوى فئات البراعم والناشئين والشباب، إضافة لاستحداث دوري شباب ممتاز (B) وناشئين (B)، وكذلك إقامة مهرجان البراعم للعام الثالث على التوالي واكتشاف المواهب من أصحاب الأطوال في مرحلة البراعم.
كما عملنا على إقامة معسكرات متواصلة للفئات الثلاث في قت واحد؛ بهدف زيادة الاحتكاك وتطوير المستوى الفني، وهذا يحصل لأول مرة في تاريخ الاتحاد.
أما نتائج ذلك فكانت مميزة، من خلال نجاح الجيل القادم للكرة الطائرة السعودية في تحقيق بطولة الخليج للناشئين للمرة الأولى في التاريخ، وخطف ذهب النسخة الأولى لبطولة غرب آسيا.
وحقيقة، يجب ألا ننسى الدور الكبير الذي تقوم به الأندية من خلال اهتمامها بالفئات السنية، وهو ما يقود إلى تكامل المنظومة في الطريق لتحقيق الإنجازات.
• الاتحاد يسير في طريق العقوبات للمخالفين.. وهذا لم نلحظه كثيرا سابقا؟
- الاتحاد يعمل وفق لائحة خاصة بالانضباط والجزاءات وضعت من أجل الرقي بالكرة الطائرة السعودية وتطويرها، وهو ما سينعكس إيجابيا على كل المنتخبات، في ظل معرفة اللاعبين بحقوقهم وواجباتهم.
• وماذا عن الاهتمام بالجانب التحكيمي ودوراتهم المتواصلة؟
- في ظل تواجد الدكتور خالد الزغيبي على رأس الهرم بدائرة الحكام، هناك عمل مستمر لتطوير الحكام، حيث تم الإعلان مع انطلاق الموسم الرياضي الحالي عن إقامة 4 دورات تحكيمية، استضافت الطائف أولاها، ونجح في تجاوزها 25 حكما وحكمة، في الوقت الذي شرفنا فيه الحكم الدولي هاني سنان بقيادة المباراة الختامية لبطولة آسيا للشباب بالبحرين، وأنهى 4 حكام الدراسات الدولية للتحكيم.
• هل تعتقد أن يظهر الموسم الرياضي الجديد بشكل مغاير عن السابق؟
- استعدادات الأندية في هذا الموسم قوية جدا، وجاءت قبل انطلاقة الدوري بوقت كافٍ، كما تعاقدت مع لاعبين محترفين من أقوى الدوريات العالمية، يتواجدون للمرة الأولى في منطقة الخليج، وهو ما يزيد من تطلعاتنا بمشاهدة دوري بمستوى فني عالٍ.
أما فيما يتعلق بتوقعاتي الشخصية، فأعتقد أن المنافسات ستشهد ظهور حصان أسود جديد، وسنشاهد خلالها عدة دربيات بمختلف مناطق المملكة.
• كيف تقيم موسم كرة الطائرة الماضي؟
- الموسم الماضي كان استثنائيا بظهور 3 لاعبين محترفين بالدوري، كما حظينا بنقل تليفزيوني مميز للمباريات، وهذا ما ساهم في زيادة الاهتمام الجماهيري باللعبة، ومنحنا المزيد من المؤشرات لتواجد جماهيري مميز خلال معظم مباريات الدوري.
يعمل دون كلل أو ملل، ويتطلع دوما لإحداث نقلة نوعية تغير خارطة الطموحات والتطلعات في عالم كرة الطائرة السعودية، حيث يردد دائما: «لدينا مواهب قادرة على صناعة التاريخ.. ودورنا هو خلق البيئة الجاذبة لمساعدتها على التحليق في سماء الإنجازات».
«الميدان الرياضي» التقى بعضو الاتحاد السعودي للكرة الطائرة عبدالمحسن آل عبيد، وأحد الجنود، الذين يعملون بصمت، حيث دار معه الحوار التالي: