DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رينارد مدرب المنتخب السعودي يكشف سبب تمسكه بالعويس

رينارد مدرب المنتخب السعودي يكشف سبب تمسكه بالعويس
رينارد مدرب المنتخب السعودي يكشف سبب تمسكه بالعويس

أكد الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أن تمسكه بالحارس الأساسي محمد العويس يعود إلى تقديمه مستويات رائعة طوال مشاركته بالتصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم والتي تتوجت بصدارة السعودية لمجموعتها ووصولها لمونديال 2022 بقطر.

وبخصوص عدم استدعاء حارس نادي الهلال عبدالله المعيوف، الذي يقدم مستويات مميزة، أوضح رينارد :" لعب المعيوف مباراة واحدة من أصل 18 مباراة في التصفيات الأسيوية السابقة، وقد أعلن اعتزال اللعب الدولي برغبته قبل ثلاث سنوات وحاليا لدي الحارس العويس يقدم مستويات ممتازة ".

ويدخل الأخضر المعسكر الإعدادي الذي يقام بمدينة أليكانتي الإسبانية خلال الفترة من 17 وحتى 27 من الشهر الجاري، وذلك ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي لكأس العالم "قطر 2022" التي تنطلق في شهر نوفمبر المقبل.

وسيلعب الأخضر خلال المرحلة الثانية مباراتين وديتين، الأولى أمام منتخب الإكوادور في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، وستكون الودية الثانية أمام منتخب أمريكا في السابع والعشرين من الشهر نفسه، وستُلعب كلتا المباراتين الوديتين على ملعب نويفا كوندومينا بمدينة مورسيا.

يجدر الإشارة الى أن المدير الفني "إيرفي رينارد" استدعى (26) لاعبًا للالتحاق بالمعسكر، أسماؤهم على النحو التالي: محمد العويس، فواز القرني، محمد اليامي، نواف العقيدي، ياسر الشهراني، علي البليهي، عبدالإله العمري، عبدالله مادو، حسان التمبكتي، سلطان الغنام، سعود عبدالحميد، أحمد بامسعود، علي الحسن، سامي النجعي، عوض الناشري، محمد كنو، رياض شراحيلي، سلمان الفرج، ناصر الدوسري، سالم الدوسري، هتان باهبري، نواف العابد، هيثم عسيري، فهد المولد، فراس البريكان، هارون كمارا.

الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني يأتي في المجموعة الثالثة ضمن منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022، وإلى جانبه منتخبات الأرجنتين، المكسيك، بولندا.من جهة أخرى، أعلنت إدارة المنتخب السعودي عن تفاصيل المباريات الودية التي سيخوضها الأخضر في المراحل الثلاث المتبقية من البرنامج الإعدادي استعدادًا لكأس العالم FIFA قطر 2022. حيث سيخوض الأخضر 8 مباريات ودية قادمة أمام منتخبات الإكوادور، أمريكا، مقدونيا، ألبانيا، هندوراس، آيسلندا، بنما، كرواتيا.

يذكر أن المنتخب السعودي خاض مباراتين وديتين ضمن المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي أمام منتخبي كولومبيا و فنزويلا.