DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بعد غياب 20 عاما.. "أحمد حلمي" يعود إلى المسرح

بعد غياب 20 عاما.. "أحمد حلمي" يعود إلى المسرح
بعد غياب 20 عاما..
9998949979
بعد غياب 20 عاما..
9998949979

بعد غياب دام 20 عامًا يعود أحمد حلمي إلى المسرح من جديد، بالتعاون مع المنتج حمدي بدر صاحب التجربة المسرحية الوحيدة التي حملت اسم "حكيم عيون" مع الفنان الراحل علاء ولي الدين وكريم عبد العزيز.

وقد بدأت التحضيرات بالفعل للعمل الذي تأكد أنه مقتبس عن مسرحية عالمية، إذ خلال توقيع العقد ظهر في الصور غلاف رواية من روايات المسرح العالمي.

ومن المنتظر عرض العمل المسرحي الجديد الذي يتكتم بدر على كل ما يخصه في الأيام الأولى من عام 2023.

وقد أكد بدر رصد ميزانية ضخمة للتنفيذ، للخروج بعمل درامى فريد للجمهور يجمع بين الكومديا والتراجيديا بالإضافة إلى الديكورات والاستعراضات والمؤثرات الصوتية والبصرية التي من المقرر تنفيذها بمستوى ومواصفات عالمية تليق باسم هوليوود الشرق.

هذه التجربة تعد الثالثة للمنتج حمدى بدر بعد نجاح "لوكاندة الأوباش" للنجمة اللبنانية مايا دياب، و"أولاد كازانوفا" للنجمين عمرو يوسف وحسن الرداد، إذ جرى عرضهما أكثر من مرة على مسرح البوليفار ضمن فاعليات موسم الرياض.

البوستر الرسمي لفيلم واحد تاني

آخر أعمال أحمد حلمي

كانت آخر أعمال الفنان أحمد حلمي الفيلم الكوميدي "واحد تاني"، بطولة روبي، سيد رجب، عمرو عبد الجليل، أحمد مالك، نسرين أمين. من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير، وقد حقق الفيلم إيرادات تجازت الـ63 مليون جنيه.

وفي الوقت نفسه يستعد حلمي لتقديم الجزء الثاني من فيلم "كده رضا" بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول، وامتثالًا لرغبة الجماهير في وجود جزء ثانٍ لهذا العمل الذي عُرض في قاعات السينما خلال عام 2007.


أحمد حلمي

بدايات أحمد حلمي الفنية

بدأ أحمد حلمي مشواره الفني مقدّمَ برامج في التليفزيون من خلال برنامج لعب عيال عام 1998، ودخل عالم التمثيل مع المخرج شريف عرفة في فيلم عبود على الحدود عام 1999، وبعدها انطلق فنيًا، وشارك في أكثر من 25 فيلمًا، وله عدة مسلسلات، ومسرحية واحدة.

ولحلمي مجموعة أخرى من البرامج التليفزيونية، منها دربكة في عام 1998، ومن سيربح البونبون عام 2004، وشوية عيال عام 2011، وحلمي أون لاين.

أحمد حلمي في واحد تاني - مشاع إبداعي

وفاز حلمي بعدة جوائز، وشارك أيضًا كعضو لجنة تحكيم في برنامج أرابز جوت تالنت المواسم: 3 و4 و5 و6، وهو مؤسس شركة شادوز للإنتاج الفني والتوزيع. وألف كتابًا واحدًا يحمل اسم "28 حرف".

ولد أحمد حلمي في مدينة بنها بمحافظة القليوبية، وعاش في المملكة العربية السعودية عدة سنوات بسبب عمل والده هناك، حيث سافر إلى السعودية في سن السادسة، ودرس في مدينة جدة وعاش هناك 10 سنوات قبل أن يعود إلى مصر ليلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ثم أكاديمية الفنون. تخرج حلمي في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم ديكور.