DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بتنظيم «الرعاية المديدة».. رفع الوعي الصحي في مناطق الأعمال

بتنظيم «الرعاية المديدة».. رفع الوعي الصحي في مناطق الأعمال

يستهدف برنامج «السلامة أسلوب حياة»، الذي يطلقه مستشفى الرعاية المديدة بالظهران، اليوم، رفع الوعي الصحي في مناطق الأعمال، والاطلاع على الحالات التي أقعدت بسبب الحوادث.
وقال مدير المستشفى د. مرجع اليامي: إن هذا البرنامج يستهدف زيادة الوعي بالإسعافات الأولية ومبادئها، ومعرفة أساسياتها، لرفع الوعي حول أهمية الإسعافات الأولية في إنقاذ الأرواح، والتشجيع على اكتساب المعرفة في الإسعافات الأولية لأفراد المجتمع كافة، والتوعية بالحوادث داخل مناطق الأعمال أو خارجها، والطريقة المثلى لتحدي الظروف والمواقف الصعبة التي قد تنقذ حياة إنسان.
وأوضح أن البرنامج يشمل التوعية بالإسعافات الأولية، وتطبيقا عمليا على الطريقة الصحيحة لعمليه الإنعاش القلبي الرئوي، وكيفية الجلوس الصحيحة على المكاتب، والاستخدام الأمثل للحاسب الآلي والجوالات، ومحاضرة توعوية عن مخاطر الحريق والانسكابات وكيفية التعامل مع طفايات الحريق، وضرر استخدام الأدوية بدون وصفة طبية، ويتخلل البرنامج جلسة نقاش مفتوح مع مصابي الحوادث.
يذكر أن مستشفى الرعاية المديدة بالظهران تبلغ سعته السريرية 60 سريرا، ويعنى برعاية المرضى مصابي الحوادث المرورية، والجلطات ومرضى السرطان، والأمراض المزمنة، وكبار السن الذين يحتاجون لرعاية طبية خاصة، ويقدم الرعاية الطبية لهم عبر التأهيل الطبي والعلاج الوظيفي والعلاج الطبيعي والعلاج التنفسي والعلاج الدوائي والعلاج التلطيفي.