DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تحرك الألقاب بعد وفاة الملكة إليزابيث.. هل يصبح وليام «أمير ويلز»؟

تحرك الألقاب بعد وفاة الملكة إليزابيث.. هل يصبح وليام «أمير ويلز»؟
تحرك الألقاب بعد وفاة الملكة إليزابيث.. هل يصبح وليام «أمير ويلز»؟
الأمير وليام في إحدى المناسبات الرسمية - مشاع إبداعي
تحرك الألقاب بعد وفاة الملكة إليزابيث.. هل يصبح وليام «أمير ويلز»؟
الأمير وليام في إحدى المناسبات الرسمية - مشاع إبداعي

بمجرد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، بات ابنها أمير ويلز مستحقًا للعرش البريطاني ليصبح "الملك تشارلز الثالث"، فماذا عن الأمير وليام الذي بات الوريث الأول للعرش؟

بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الأمير وليام، البالغ من العمر 40 عامًا، سيترك لقبه المعروف دوق كامبريدج ليحصل على اللقب السابق لوالده "أمير ويلز"، مع حصول زوجته كيت ميدلتون على لقب أميرة ويلز الجديدة.

ترتيب استحقاق العرش البريطاني

ويليام هو أقدم أفراد العائلة المالكة من بين الثمانية الأوائل في ترتيب ورثة العرش، ويليه أبناؤه الثلاثة الأمير جورج (9 أعوام)، والأميرة شارلوت (7 سنوات)، والأمير لويس (4 أعوام).

ويلي وريث العرش في الترتيب، شقيقه الأمير هاري، وأولاده أرشي وليليبت، ثم الأمير أندرو وابنتيه الأميرات بياتريس ويوجيني أوف يورك.

الحداد في كل مكان.. الورود وصور الملكة إليزابيث الثانية تكسو #بريطانيا https://www.alyaum.com/article/6420193 #اليوم Posted by اليوم on Friday, September 9, 2022

شعبية كبيرة وانخراط بالأمور الملكية

أصبح ويليام عضوًا يتمتع بشعبية كبيرة في العائلة المالكة في السنوات الأخيرة، حيث شاهد حفل زفافه من كيت في أبريل 2011 ما يقدر بملياري شخص.

ساعد مظهر الثنائي المتفاهم لأمير ويلز وزوجته، والرحلات الخارجية المنتظمة على التواصل مع المجتمعات العالمية، بما في ذلك واحدة في باكستان في أكتوبر 2019.

أصبح ويليام أيضًا أكثر انخراطًا في الأمور الملكية، مع تدخل ملحوظ خاصة بعد مقابلة الأمير أندرو والتحدث حول حول صداقته مع جيفري إبستين المتهم بالتحرش بالأطفال.

ويقال إنه تحدث إلى الملكة والأمير تشارلز (الملك الحاليّ) حول مستقبل أندرو بعد المقابلة الكارثية وأوصى بإبعاده عن الحياة العامة.

وبحسب الصحيفة، قيل إن الوريث الجديد وصف عمه بأنه "تهديد" للعائلة المالكة وأغلق الباب أمام عودته إلى الحياة العامة.

الملوك الأطول حكما.. عامان فقط حرما #إليزابيث_الثانية من صدارة القائمة https://www.alyaum.com/article/6420191 #اليوم Posted by اليوم on Friday, September 9, 2022

لقب أمير ويلز "غير محسوم"

أصبح تشارلز الآن ملكًا فعليًا، على الرغم من أنه من المتوقع أن يتم إعلانه رسميًا كملك في اجتماع مجلس الانضمام في قصر سانت جيمس في لندن.

نظرًا لأن لقب أمير ويلز ليس ملكًا لتشارلز في حد ذاته، بل يُمنح للوريث، فإنه سيخليه بمجرد صعوده إلى العرش.

ومع ذلك، لا توجد خلافة تلقائية لأمير ويلز - يجب أن يكون الوريث الظاهر أمير ويلز بعد تصديق من الملك.

اللقب يجري تجديده بموافقة من التاج- وهذا هو السبب في أن تشارلز أصبح الأمير الحادي والعشرين لويلز ليس في يوم ولادته، بل في التاسعة من عمره في عام 1958.

تنكيس علم ويلز حدادا على الملكة إليزابيث - رويترز

لقب أميرة ويلز بين كاميلا وديانا

من الناحية الفنية، كانت زوجة تشارلز، كاميلا باركر بولز، أميرة ويلز حتى الآن، لكنها تستخدم لقب دوقة كورنوال.

ويُعتقد أن دوقة كورنوال لم تستخدم لقب أميرة ويلز احترامًا لزوجة تشارلز السابقة الأميرة ديانا، التي توفيت في باريس في أغسطس 1997.

وستصبح كاميلا الآن الملكة بعد موافقة صرحت بها الملكة الراحلة إليزابيث.

ملك بريطانيا تشارلز الثالث يحيي المعزيين في وفاة والدته الملكة الراحلة - رويترز

إدوارد وآن وأبنائهما

الأمير إدوارد، إيرل ويسيكس، هو الآن في المرتبة 13 في الصف متقدمًا على طفليه جيمس فيكونت سيفيرن، 14 عامًا، والليدي لويز مونتباتن وندسور، 15 عامًا.

وتتبع عائلة إدوارد الأميرة آن، الأميرة الملكية في المركز السادس عشر- وابنها بيتر فيليبس، مع ابنتيه سافانا وإيسلا فيليبس.

وتأتي زارا تيندال في المركز العشرين مع طفليها من لاعب الرجبي السابق مايك تيندال - ميا ولينا ولوكاس تيندال.