DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الهلال والزمالك.. لقاء ودي بطابع رسمي

على شرف «لوسيل»

الهلال والزمالك.. لقاء ودي بطابع رسمي

يحتضن إستاد لوسيل، شمال الدوحة، اللقاء المنتظر بين بطل الدوري السعودي نادي الهلال، وبطل الدوري المصري نادي الزمالك، في مباراة على كأس سوبر لوسيل، في حفل افتتاح الملعب الذي يُعد أكبر ملاعب كأس العالم بقطر 2022، والذي يتسع لأكثر من 80 ألف مشجع، حيث يتقابل الفريقان في مباراة ودية، ولكنها بأجواء وطابع رسمي نظير التحضيرات والتجهيزات التي أعدها كلا الفريقين، حيث تتجه جميع الأنظار إلى الدوحة لمشاهدة اللقاء العربي بين بطلي السعودية ومصر.
يدخل الهلال اللقاء بعناصره الأساسية التي بدأت الدوري، وبتواجد كافة محترفيه الأجانب، حيث ينتظر أن يزج الأرجنتيني رامون دياز بكافة الأسماء الأساسية في اللقاء، لاسيما أنه فضّل إراحة العديد من الأسماء في اللقاء الماضي، حتى يكونوا في أتم جاهزية لهذه المباراة، فيما سيفتقد الفريق أربعة من لاعبيه، لم يشاركوا منذ بداية الموسم لظروف الإصابات وهم «المدافع الكوري جانغ هيون سو، ومتعب المفرج، وعبدالإله المالكي، وصالح الشهري».
فيما يدخل الزمالك اللقاء وهو منتعش بلاعبيه المنضمين حديثًا لصفوف الفريق، بعد أن أعلن البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للفريق، القائمة المشاركة في المباراة، والتي شهدت تواجد المهاجم السنغالي إبراهيما نداي، والمغربي زكريا الوردي لاعب الوسط.
وكانت بعثتا الفريقين قد وصلتا إلى الدوحة مساء يوم أمس الأول الأربعاء، قبل أن يختتما تحضيراتهما على ملعب لوسيل.
5
مباريات
1
فوز الهلال
3
فوز الزمالك
1
تعادل
6
أهداف الهلال
8
أهداف الزمالك
موعد المباراة: 9 مساء
اللقاء السادس
تُعد مباراة اليوم هي المواجهة الخامسة بين زعيم آسيا نادي الهلال، ونادي الزمالك المصري، حيث سبق أن تقابل الفريقان في 5 مباريات سابقة، حقق الزعيم الفوز في مواجهة، وتلقى 3 هزائم وتعادل مرة.
وكانت المواجهات الثلاث الأولى خلال البطولة العربية في نسخة 2002-2004، حيث فاز الهلال في مواجهة ذهاب المجموعات بهدفين دون رد سجلهما سامي الجابر والإيفواري كانديا تراوري، فيما انتهى لقاء الإياب بالتعادل 1-1. والتقى الفريقان مرة أخرى في مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث، وفاز الزمالك (3/2).
والتقى الفريقان وديا في 2015، وفاز الزمالك بهدفين، وكان اللقاء الأخير بين الهلال والزمالك في أكتوبر 2018 في كأس السوبر السعودي المصري، والتي حسمها الفارس الأبيض بهدفين مقابل هدف.
كنو.. الظهور الأول!
ينتظر أن تشهد مباراة كأس سوبر لوسيل الظهور الأول للاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، محمد كنو خلال الموسم الرياضي الجاري، حيث سيتواجد كنو ضمن قائمة رامون دياز التي ستشارك في مباراة كأس سوبر لوسيل أمام الزمالك المصري، إذ إن عقوبته تسمح له بالمشاركة في المباريات الودية، والتمارين الجماعية مع الفريق، وكانت إدارة النادي قد استفسرت عما إذا كان يحق لهم إشراك اللاعب من عدمه، للتأكد بشكل أوضح، حول قرار مركز التحكيم الرياضي السعودي.
لوسيل.. الملعب الحلم
يُعدُّ استاد لوسيل هو أكبر استادات دولة قطر، حيث سيستضيف مباريات من جميع أدوار بطولة كأس العالم قطر 2022 بداية من دور المجموعات وحتى المباراة النهائية وحفل ختام البطولة. وستكون المباراة الأولى بكأس العالم بقطر 2022 على إستاد لوسيل الذي يقع بجنوب دولة قطر على بُعد 15 كم شمال وسط مدينة الدوحة، بين منتخبي الأرجنتين والسعودية يوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر ضمن منافسات المجموعة الثالثة، ويُعد إستاد لوسيل أكبر استادات البطولة الثمانية، والذي يتسع لأكثر من 80 ألف مشجّع.
الجوير.. خارج قائمة دياز!
شهدت قائمة الفريق الأزرق المتواجدة في الدوحة، عدم انضمام اللاعب الشاب مصعب الجوير، بعد أن كان المدرب يعتمد عليه بشكل مستمر في الموسم الماضي، ولكن لوجود عدة لاعبين في المركز ذاته، وإمكانية إشراك محمد كنو في اللقاء، فقد فضّل مدير الجهاز الفني رامون دياز، عدم تواجد اللاعب، ومنح الفرصة لبقية الأسماء الأخرى، للمشاركة مع الفريق.
مليون ونصف.. وكأس فاخرة
أعلنت اللجنة المنظمة لكأس سوبر لوسيل، عن تصميم الكأس التي سيتم تسليمها للفريق الفائز بالبطولة، حيث جاء تصميم الكأس بشكل مميز، وطولي، يضم في أعلاه تصميم ملعب لوسيل الذي سيتم افتتاحه بشكل رسمي وسط حضور 80 ألف متفرج بين الهلال والزمالك.
يُذكر أن بطل الكأس سيحصل على 1.5 مليون دولار مكافأة، فيما سيتسلم الوصيف 1 مليون دولار.