DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
eid moubarak
eid moubarak
eid moubarak

ما هو استاد لوسيل الذي سيجمع الهلال والزمالك؟

ما هو استاد لوسيل الذي سيجمع الهلال والزمالك؟

تتجه الأنظار مساء يوم الجمعة الموافق التاسع من شهر سبتمبر الحالي نحو استاد لوسيل؛ حيث مباراة الهلال ونظيره الزمالك المصري ببطولة كأس لوسيل.

الهلال والزمالك في كأس لوسيل

يُشارك الهلال في كأس لوسيل بصفته بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2021/2022، كما يتواجد الزمالك بصفته بطل الدوري المصري موسم 2021/2022.

ويستعرض الميدان الرياضي في السطور التالية بعض المعلومات عن استاد لوسيل ملعب مباراة الهلال والزمالك المقبلة:

استاد كأس لوسيل

استوحى تصميم استاد كأس لوسيل الذي يتسع لقرابة 80 ألف مُشجع من التراث العربي وتداخل الضوء والظل الذي يميز الفنار العربي التقليدي أو الفانوس، فيما جاءت واجهته بنقوش بالغة الدقة على أوعية طعام وأواني وقطع فنية وجدت في التاريخ العربي والإسلامي على أن يتلاشى اللون الذهبي على الواجهة الخارجية مع الوقت ليُحاكي ألوان الأواني المعدنية القديمة.

ملعب استاد لوسيل

أقيمت أول مباراة على استاد لوسيل كافتتاح له في شهر أغسطس الماضي جمعت بين ناديي العربي القطري ونظيره الريان ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري نجوم قطر موسم 2022/2023 والتي انتهت بفوز فريق العربي بهدفين مقابل هدف.


مباريات كأس العالم على استاد لوسيل

يُعد استاد لوسيل هو أكبر استادات دولة قطر؛ حيث سيستضيف مباريات من جميع أدوار بطولة كأس العالم قطر 2022 بداية من دور المجموعات وحتى المباراة النهائية وحفل ختام البطولة.

وستكون المباراة الأولى بكأس العالم قطر 2022 على استاد لوسيل الذي يقع بجنوب دولة قطر على بعد 15 كم شمال وسط مدينة الدوحة، بين منتخبي الأرجنتين والسعودية يوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

مباريات المجموعة الثالثة بكأس العالم على استاد لوسيل

تُقام بجانب مباراة منتخب الأرجنتين والسعودية على استاد لوسيل مباريات أخرى من مباريات المجموعة الثالثة بكأس العالم قطر 2022 وهما مباراتي منتخب الأرجنتين والمكسيك يوم السبت الموافق 26 نوفمبر المقبل وكذلك مباراة المنتخب السعودي ونظيره المكسيك يوم الأربعاء الموافق 30 نوفمبر.

مباريات المجموعة السابعة بكأس العالم على استاد لوسيل

يستضيف استاد لوسيل الذي تم افتتاحه في 15 يونيو عام 2020، مباراة منتخب البرازيل ونظيره الصربي يوم الخميس الموافق 24 نوفمبر ضمن منافسات المجموعة السابعة بكأس العالم وكذلك مباراة منتخب الكاميرون والبرازيل يوم الجمعة الموافق 2 ديسمبر المقبل ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

مباريات المجموعة الثامنة بكأس العالم على استاد لوسيل

تُلعب كذلك مباراة واحدة من المجموعة الثامنة بين منتخب البرتغال ونظيره أوروغواي يوم الاثنين الموافق 28 نوفمبر المقبل.

وتُقام كذلك مباريات دور الـ 16 من بطولة كأس العالم قطر 2022 على استاد لوسيل وكذلك مباريات دور ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي.