DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

انتعاشة مرتقبة في أعداد المعتمرين بفضل مشروع "رؤى المدينة"

انتعاشة مرتقبة في أعداد المعتمرين بفضل مشروع "رؤى المدينة"
انتعاشة مرتقبة في أعداد المعتمرين بفضل مشروع
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
سلط موقع "أنسا ميد" الضوء على إطلاق المملكة لمشروع "رؤى المدينة" الإنشائي العملاق، مؤكداً أنه يهدف إلى زيادة أحجام المعتمرين، وتوفير سبل راحة أكثر لهم، مع تحسين البنية التحتية للمرافق.

وقال الموقع، في الموضوع الذي ترجمت صحيفة "اليوم" أبرز ما جاء فيه، إن "رؤى المدينة" سيستضيف ما يصل إلى 30 مليون معتمر، وسيُقام بالقرب من المسجد النبوي، وينتج عنه تطورات كبيرة في المدينة، كما سيشعر الزائرون براحة وسهولة أكبر في التنقل بفضل هذا المشروع.

ويعد المشروع جزءً من جهد أكبر للتنويع في جميع أنحاء البلاد، بما يتماشى مع برنامج رؤية 2030. وتبلغ مساحة المنطقة قيد الإنشاء 1.5 مليون متر مربع ، مع 47.000 غرفة فندقية ستكون جاهزة بحلول عام 2030، وسيشتمل أيضًا على مساحات مفتوحة ومناطق خضراء في 63٪ من المساحة المخصصة للمشروع.

فنادق فخمة ومنشآت للتخطيط الحضري

ومن المتوقع احتضان رؤى المدينة أيضاً لمجموعة من الفنادق الفخمة ومنشآت التخطيط الحضري ومشاريع التنمية الموسعة، بحيث يصب ذلك في صالح تحسين نوعية إقامة الزائرين من المعتمرين، وكذلك الأشخاص الذين يعيشون في المدينة والمناطق المجاورة لها. وستكون المبادرة تحت إدارة شركة "رؤى المدينة القابضة"، وهي صندوق استثمار عام متخصص في التنمية، بحسب الموقع.

ختاماً، سيؤدي المشروع إلى تطوير العديد من المعالم التاريخية التي تحمل أهمية كبيرة للتراث الإسلامي الذي تركه رسول الله محمد –عليه أفضل الصلاة والسلام- في البلاد. وتتضمن الخطة إنشاء خط مترو، ومجموعة من الشوارع، و9 محطات حافلات، وموقف سيارات تحت الأرض. ويقول السكان إن المدينة ستشهد تحولات كبيرة بفضل المشروع بما يساهم في تحسين استضافة زوار المسجد النبوي من جميع أنحاء العالم الإسلامي.