DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

منصة مدرستي.. دليل للطالب قبل بداية الدراسة

منصة مدرستي.. دليل للطالب قبل بداية الدراسة
منصة مدرستي.. دليل للطالب قبل بداية الدراسة
منصة مدرستي
منصة مدرستي.. دليل للطالب قبل بداية الدراسة
منصة مدرستي
وفرت وزارة التعليم على موقعها روابط الدخول على منصة مدرستي، مع اقتراب الاستعداد لبدء عام دارسي جديد في المملكة.
وتقدم مدرستي طريقة مبتكرة للتعليم في الوطن العربي وهي التعليم بالموسيقى، بعد أن ثبت علميًا أن الموسيقي تعمل على تنشيط النصف اليمين واليسار من العقل معًا، ما يؤدي إلى زيادة الاستيعاب وتحسين الذاكرة.

مدرستي Madrasati


مدرستي هي نظام إدارة تعلم إلكتروني، يضم العديد من الأدوات التعليمية الإلكترونية التي تدعم عمليات التعليم والتعلم، وتسهم في تحقيق الأهداف التعليمية للمناهج والمقررات.
وتدعم المنصة تحقيق المهارات والقيم والمعارف للطلاب والطالبات لتتواءم مع المتطلبات الرقمية للحاضر والمستقبل.

وتشمل خدمات المنصة "التدريبات وحل الأسئلة" والتي تغطي جميع مستويات الصعوبة، وصُمم نظام تدريبات يضمن استيعاب الطلاب عن طريق أنواع مختلفة من الأسئلة، يجيب عليها الطلاب كجزء من تفاعلهم مع مقاطع الفيديو، أو بعد إكمال درس أو وحدة.

دليل استخدام منصة مدرستي


ووفرت وزارة التعليم دليل المستخدم لمنصة مدرستي لجميع الكوادر التعليمية بداية من الطلبة، وأولياء الأمور، والمعلمين حتى قائد المدرسة، ويحتوي هذا الدليل على طريقة تسجيل الدخول لمنصة مدرستى madrasati، إضافة إلى طريقة استخدام كل واحدة من الأدوات التي توفرها المنصة لدعم عملية التعليم الإلكتروني عن بعد.
احرص على أن تتدرب على منصة مدرستي من خلال منصة العودة إلى المدرسة.

استخدام "مدرستي" للطلاب


وفرت وزارة التعليم دليل استخدام منصة مدرستي للطالب من قبل وزارة التعليم ليتعرف الطالب على جميع الأدوات التعليمية لمنصة مدرستي، وأداء مهامه إلكترونيا عبر المنصة التعليمية.
ويحتوي الدليل على خطوات تسجيل دخول الطالب لمنصة مدرستي وعرض الجدول المدرسي والانتقال إلى الفصول الافتراضية وحل الواجبات والاختبارات المدرسية.

التسجيل في منصة مدرستي بطريقة إلكترونية


عملت السلطات الحكومية على تخصيص بعض المواقع الإلكترونية للقطاعات الحكومية وكذلك لجميع القطاعات الخاصة لتوفير كافة الخدمات التي تتعلق بمجال التعليم.
وخصصت وزارة التعليم عدة طرق ومواقع إلكترونية يتمكن من خلالها الطلاب والكادر التعليمي التسجيل في منصة مدرستي للتعلم عن بعد.

طرق التسجيل بمنصة مدرستي


- موقع توكلنا.
- موقع باك تو سكول.
- كما يمكن لولي الأمر تسجيل الدخول للمنصة من خلال قائد المدرسة الخاصة بالطالب، لامتلاكه الصلاحيات اللازمة.
يتوفر دليل المستخدم الخاص بمنصة مدرستي السعودية عبر موقع منصة مدرستي على شبكة الإنترنت بشكل مباشر، ويمكننا الانتقال إلى المنصة مباشرة، ثم اختيار دليل المستخدم المطلوب من الجزء السفلي لواجهة الموقع دون الحاجة إلى تحميله على جهاز الحاسوب.