DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأحساء..25 % من جلسات الصلح لم تنجح

القضايا تنوعت بين النفقة والحضانة والحقوق الزوجية وإهمال تربية الأولاد

الأحساء..25 % من جلسات الصلح لم تنجح
أنهى مركز الإرشاد الأسري بجمعية التنمية الأسرية بالأحساء، في الستة أشهر الماضية، 564 جلسة صلح، من خلال مقر الجمعية الرئيس بالهفوف والمراكز التابعة له بمدينة المبرز والعيون والطرف والعمران، استفاد منها 1019 مستفيدا ومستفيدة.
وتنوعت القضايا بين النفقة والحضانة والعلاقات والحقوق الزوجية والعنف الأسري وإهمال تربية الأولاد، والتدخل السلبي للأهل بين الزوج والزوجة، والتقصير في تأمين المسكن والاحتياجات الضرورية للمنزل، وبلغ عدد الحالات الواردة للجمعية 247 حالة، وبنسبة صلح بلغت 75%.
40 مصلحا
ويضم مركز الإرشاد الأسري بجمعية أسرية بالأحساء، حوالي 40 مصلحا أسريا مؤهلين تأهيلا علميا ومهنيا للإصلاح بين الناس والتحكيم بينهم، منهم الحاصلون على شهادات عليا في التوجيه والإرشاد النفسي، والحاصلون على دبلوم الإرشاد الأسري من 4 جامعات حكومية على مدى عدة سنوات، وجميعهم اجتاز برامج تأهيل المصلحين الأسريين المعتمدة في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، لمدة 40 ساعة تدريبية في 10 أيام، ويستقبل المركز الحالات الواردة له من المستفيدين مباشرة، وتسمى بالقضايا الحضورية، أو عن طريق الجهات الحكومية ذات العلاقة، وهي: محافظة الأحساء، ومحاكم الأحساء، وجمعية البر بالأحساء، ومكتب الحماية الاجتماعية، ودار رعاية الفتيات.
لقاءات تطويرية
ومن برامج المركز الدورية اللقاء الشهري للمصلحين الأسريين، وفيه تعقد جلسات علمية تطبيقية لبحث المستجدات في القضايا الأسرية ووضع الحلول المناسبة لها، كما يعقد المركز لقاءات تطويرية للمصلحين الأسريين مع الجهات والشخصيات ذات العلاقة في المجال الأسري كقضاة الأحوال الشخصية ومأذوني الأنكحة.
عطاء متدفق
وقال مدير جمعية التنمية الأسرية بالأحساء د. خالد بن سعود الحليبي: يصب هذا الجهد في نهر العطاء المتدفق من مركز الإرشاد الأسري بالجمعية، إذ يستقبل المصلحون مشكلات المتخاصمين، ويشاركونهم أفراحهم بإرجاع المياه إلى مجاريها العذبة الصافية، في أجواء مهيأة مخصصة لمثل هذا العمل النبيل، والشكر لله تعالى أولا وأخيرا أن استعمل هؤلاء الأفذاذ لخدمة أهليهم في هذا الوطن المعطاء.