DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

سيدة تحقق حلم الإنجاب بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر بعد 20 عاما من العقم

بعد 7 محاولات فاشلة لأطفال الأنابيب

سيدة تحقق حلم الإنجاب بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر بعد 20 عاما من العقم
سيدة تحقق حلم الإنجاب بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر بعد 20 عاما من العقم
بفضل من الله أدخل مركز علاج العقم والمساعدة على الإنجاب، بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر الفرحة، على سيدة قاربت على الأربعين إثر معاناتها من العقم لمدة 20 عاما، حيث تكللت جهود الفريق الطبي المتخصص في علاج تأخر الإنجاب بالنجاح في تحقيق حلم الأمومة الذي طال انتظاره، وذلك بعد 7 محاولات لأطفال الأنابيب في عدد من المراكز الطبية داخل وخارج المملكة.
وقالت د. ريم البلوي استشارية علاج العقم والمساعدة على الإنجاب، إن المريضة تبلغ من العمر 38 عاما، قد راجعت المركز ولم تيأس من رحمة الله، بالرغم من محاولاتها العديدة فيما سبق للتنشيط والتلقيح الصناعي في مراكز متعددة والتي لم يكتب لها النجاح طيلة هذه السنوات.
وأوضحت د. ريم أنه تم توقيع الكشف الطبي على السيدة وإجراء الفحوصات اللازمة، وبعد مراجعة التاريخ المرضي للزوجة والزوج، وإخضاعهما لبرنامج تشخيصي مفصل ودقيق، تبين أن الزوج يعاني من مشكلة في حركة الحيوانات المنويه بنسبة 1 ٪ فقط، وهو ما يعيق حدوث الحمل، مشيرة إلى أنه بناء على معطيات ونتائج الفحوصات الطبية، تم وضع بروتوكول علاجي مناسب للزوجين.
وأفادت د. ريم بأن مراحل العلاج شملت إعطاء الزوجين مجموعة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، ثم البدء بإبر منشطة للإباضة، وبعد فترة من العلاج أجريت للزوجة عملية سحب البويضات بنجاح، كما أخذت حيوانات منوية من الزوج لتلقيحها بالبويضات ومتابعة تطور الأجنة بمختبر العقم.
وأضافت د. ريم أنه تم إرجاع جنين واحد من الدرجة الأولى إلى رحم الأم، وإعطاؤها مجموعة من الأدوية ومثبتات الحمل، وبعد أسبوعين راجعت العيادة وأجرت اختبار الحمل وتبين أنها حامل ولله الحمد، وتم عمل أشعة تلفزيونية في الشهرين الثاني والثالث للاطمئنان على وضع الجنين، وهي حاليا تتابع حملها بعيادة النساء والولادة.
الجدير بالذكر أن مستشفى د. سليمان الحبيب بالخبر يضم مركزا متخصصا في علاج العقم والمساعدة على الإنجاب تعمل به نخبة من أفضل الكفاءات الطبية المتميزة، وبه مختبر مجهز بأحدث الأجهزة والتقنيات، كما أن المستشفى استطاع منذ تشغيله تحقيق العديد من النجاحات ولله الحمد.