DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«القوات اللبنانية»: لا مجال لاستمرار التسويات مع مشروع «حزب الله»

«القوات اللبنانية»: لا مجال لاستمرار التسويات مع مشروع «حزب الله»
أكد القيادي في حزب القوات اللبنانية النائب فادي كرم أنه «لم يعد هناك مجال لاستمرار التسويات مع مشروع حزب الله في لبنان، لأنه مشروع إلغائي للكيان اللبناني».
وعلق كرم في حديث إذاعي أمس على اجتماع نواب تغييريين وسياديين ومستقلين في البرلمان، معتبرا أن القوات اللبنانية تطالب بالوحدة فيما بينهم لما فيه خير البلد، لافتًا الى أن «هذه المجموعات عانت بعد الانتخابات النيابية من تشرذم ونوع من الضياع وعدم الاتفاق على برنامج واحد».
وقال: «من خلال تواصلنا معهم ومع علاقتنا الجيدة بهم، طالبناهم بتوحيد التوجه، كي نرتكز سويا في خطوة واحدة هادفة لإنقاذ البلد، خصوصا فيما خص الاستحقاقات المصيرية كانتخاب رئيس للجمهورية».
أضاف القيادي في حزب القوات: «إن رئيس حزب القوات الدكتور سمير جعجع كان قد دعا ضمن اجتماع التكتل إلى توحيد الجهود النيابية»، مطالبا بـ «وحدة الرؤية والخطة، للوقوف وراء اسم واحد ضمن مواصفات واحدة لمرشح رئاسي، ونتمنى أن تستمر تلك اللقاءات لما فيه خير البلد».
وحول عدم مشاركة النواب بالاجتماع أوضح النائب كرم «ليس بالضرورة أن تشارك القوات في اجتماعات مماثلة مع نواب المعارضة، وهذه الصيغة لجأ لها البعض لكون المجموعة تحتوي على تكتلات صغيرة ومستقلين. أما القوات فلديها تكتل كامل متكامل، وهو أكبر تكتل داخل مجلس النواب».
وحول كلام رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط عن اختلاف بين وجهات النظر السياسية بينه وبين جعجع، اوضح كرم أننا «لم نقل يوما أنه لدينا مع الاشتراكي سياسة متكاملة متطابقة، وهناك دائما تمايز فيما بيننا».
وأشار كرم إلى أن «مواقف جنبلاط ربما جاءت نتيجة تخوفه من تحول الوضع في البلاد إلى وضع عنفي، مما يجعل الوضع صعبا في البلد، وهي محاولة أمنية قد تكون حسنة تجاه حزب الله لكننا لا نوافقه الرأي». «لم يعد هناك مجال لاستمرار التسويات مع مشروع حزب الله في لبنان، لأنه مشروع الغائي للكيان اللبناني».