DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مركز متقدم للمملكة.. قائمة أفضل الدول في ريادة الأعمال

مركز متقدم للمملكة.. قائمة أفضل الدول في ريادة الأعمال
مركز متقدم للمملكة.. قائمة أفضل الدول في ريادة الأعمال
جانب من فعاليات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال GEC - واس
مركز متقدم للمملكة.. قائمة أفضل الدول في ريادة الأعمال
جانب من فعاليات المؤتمر العالمي لريادة الأعمال GEC - واس
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
تعتمد ريادة الأعمال على الظروف الاجتماعية والسياسية التي تحيط بها، والتي يمكنها أن تشجع الأعمال التجارية الناشئة أو تقيدها، بالإضافة إلى التأثير على نموها لتصبح مؤسسة أكثر رسوخًا تُدر الدخل وتوفر الوظائف.
وفي كل عام، يقدم المرصد العالمي لريادة الأعمال (GEM) تقييمه المقارن لظروف ريادة الأعمال في كل دولة، والهدف من ذلك هو ترتيب البلدان من حيث قدرتها على تشجيع الأعمال التجارية الجديدة، إذ تكون النتائج محل اهتمام صانعي السياسات ورجال الأعمال على حدٍ سواء.
ويتضمن تقرير 2021/22 مسحًا شاملاً أجراه مجموعة من الخبراء، ووجهات نظر أكثر من 2000 خبير ذي صلة، وبحد أدنى 36 عن كل بلد، عبر 50 دولة مشاركة، وفق الشروط التي تحكم ريادة الأعمال في بلدهم.

6 مليارات ريال حصيلة اتفاقيات اليوم الثالث لمؤتمر ريادة الأعمال http://ow.ly/twGl103w1Ji Posted by اليوم on Tuesday, March 29, 2022


مركز متقدم للمملكة


واحتلت المملكة مركزا متقدما في قائمة أفضل الدول لريادة الأعمل، إذ احتلت المركز الرابع بعد دول الإمارات وهولندا وفندلندا.
ويأتي ذلك النجاح بعد الجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة لتوفير بيئة أعمال مناسبة، إذ نظمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" المؤتمر العالمي لريادة الأعمال GEC، مارس الماضي.
واختارت شبكة ريادة الأعمال العالمية العاصمة الرياض لاستضافة المؤتمر، لتصدر المملكة المرتبة الأولى عالميًا في مؤشري "توفر الفرص الجيدة لبدء عمل تجاري" و"سهولة البدء في عمل تجاري"، كما تصدرت المرتبة الأولى في مؤشري "استجابة رواد الأعمال الجائحة" و"استجابة حكومة المملكة للجائحة"، وذلك من بين 45 دولة، وفق مؤشرات المرصد العالمي لريادة الأعمال، حيث تحرص الشبكة على اختيار المدن التي تشهد نشاطًا مكثفًا في بيئة ريادة الأعمال.
وشهد المؤتمر الذي انطلق تحت شعار "نعيد - نبتكر - نُجدد" حضور رواد أعمال ومستثمرين وخبراء وصناع قرار من 180 دولة، لمناقشة التحديات الاقتصادية التي تواجه بيئة ريادة الأعمال العالمي، وتبادل الخبرات، واقتناص الفرص الاستثمارية خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى تعلم الدروس المستفادة من التحديات التي واجهها العالم خلال فترة جائحة كورونا (كوفيد 19).
51.8 مليار ريال.. مؤتمر ريادة الأعمال يسجل رقما قياسياً في مبالغ الاتفاقيات http://ow.ly/XHwu103wgfp Posted by اليوم on Wednesday, March 30, 2022


3 دول عربية


وشهدت قائمة العشرين الأوائل للدول الأفضل لريادة الأعمال، وجود 3 دول عربية هي الإمارات التي تصدرت القائمة والمملكة في المركز الرابع، فيما حلّت تاسعة دولة قطر.
ليس من المستغرب أن أداء الاقتصادات ذات الدخل المرتفع أفضل من الاقتصادات ذات الدخل المتوسط والمنخفض، ويقول موقع "global Entrepreneurship Monitor"، المعني بمتابعة رواد الأعمال، إن الإمارات العربية المتحدة، حصلت على أعلى درجة في عملية المسح، كأفضل مكان لبدء عمل تجاري جديد في عام 2022، تليها هولندا وفنلندا والمملكة العربية السعودية وليتوانيا.
وإليك القائمة:
  1. الإمارات
  2. هولندا
  3. فنلندا
  4. السعودية
  5. ليتوانيا
  6. النرويج
  7. كوريا الجنوبية
  8. سويسرا
  9. قطر
  10. إسبانيا
  11. الولايات المتحدة
  12. السويد
  13. فرنسا
  14. ألمانيا
  15. كندا
  16. لاتفيا
  17. الهند
  18. المملكة المتحدة
  19. لوكسومبورج
  20. كازاخستان