DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الهلال.. يكسب قمة الأبطال

فاز على ألميريا الإسباني بثنائية

الهلال.. يكسب قمة الأبطال
حقق فريق الهلال الأول لكرة القدم، فوزًا بنتيجة (2-1) أمام فريق ألميريا الإسباني في مباراة قمة الأبطال الودية، ضمن استعدادات الفريقين للموسم الرياضي الجديد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب بيرلي في بريطانيا، في أولى مباريات بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين التجريبية، ضمن معسكره التحضيري في مدينة برمنجهام الإنجليزية استعدادًا للموسم الجديد. سجل أهداف اللقاء (الأرجنتيني لوسيانو فييتو «3»، وسالم الدوسري «40») للهلال، فيما أحرز البلجيكي لارجي رامازاني هدف نادي ألميريا الإسباني عند الدقيقة 86 من ضربة جزاء.
انطلقت المباراة بضغط مبكر لفريق الهلال الذي دخل المباراة بتشكيلة ضمت كلًا من: عبد الله المعيوف، ناصر الدوسري، علي البليهي، جانغ هيون سو، سعود عبدالحميد، جوستافو كويلار، أندريه كاريلو، ماثيوس بيريرا، سالم الدوسري، ميشايل ديلجادو ولوسيانو فيتو.
وكاد سالم الدوسري أن يهز الشباك منذ الدقيقة الأولى، ولكن الحارس فيرناندو كان حاضرًا وأبعد الكرة، استمر الضغط الأزرق ونتج عنه تسجيل هدف مبكر بواسطة الأرجنتيني لوسيانو فييتو عند الدقيقة 3، حاول بعدها فريق ألميريا من الدخول في أجواء المباراة ولكن الهلال كان أفضل، انتصف الشوط الأول وسط ضغط هلالي ومطالبات بركلة جزاء عند الدقيقة 20 ولكن الحكم لم ير أن اللقطة كانت تحتاج لضربة جزاء.
تمكن فريق الميريا الاسباني عند الدقيقة 24 من تهديد مرمى الهلال للمرة الأولى في المباراة، ولكن جميع محاولاته التي جاءت عن طريق رامازاني انتهت بين يدي عبد الله المعيوف حامي عرين الهلال.
عادت بعد ذلك خطورة الهلال وكاد سعود عبدالحميد من مضاعفة النتيجة بعد أن استغل تمريرة بالكعب من زميله البيروفي اندريه كاريلو، لكن حارس ألميريا فيرناندو تصدى للفرصة (26). استمرت الكرة في وسط الملعب حتى جاء التهديد على مرمى الهلال لكن تدخل البليهي أبقى شباك المعيوف نظيفة (31). وبعد مرور عشر دقائق من تهديد ألميريا ضاعف سالم الدوسري النتيجة ليسجل ثاني أهداف الهلال بعد أن استغل تمريرة زميله ماثيوس بيريرا (41) لينتهي الشوط الأول بأفضلية هلالية أداءً ونتيجة.
ومع انطلاقة الشوط الثاني استبدل مدرب الهلال رامون دياز جميع اللاعبين ليدخل بتشكيلة ضمت كلا من: محمد العويس، محمد البريك، خليفة الدوسري، محمد جحفلي، حمد اليامي، عبدالله عطيف، ناصر الهدهود، محمد كنو، حمد العبدان، موسى ماريجا وعبدالله الحمدان، وشارك في أوقات مختلفة كل من «فواز الطريس ومحمد الخيبري. ولم يظهر الهلال في الشوط الثاني بالأداء الذي ظهر عليه في الشوط الأول، حيث تراجع مستوى الفريق وكان لاعبو ألميريا هم الأخطر، وكادوا في أكثر من فرصة أن يقلصوا الفارق، ولكن تألق محمد العويس منعهم من ذلك، حيث كاد الميدا من تسجيل هدف التقليص مع وقت مبكر من انطلاقة الشوط الثاني ولكن العويس كان حاضرا (49)، واستمر الاستحواذ والتهديد لفريق الميريا في الشوط الثاني لكن العويس كان في الموعد، ولم يشهد الشوط الثاني تهديدا خطيرا من قبل فريق الهلال سوى في فرصة واحدة جاءت بواسطة عبدالله الحمدان (76)، قبل أن يسجل ألميريا هدف تقليص الفارق من علامة الجزاء عند الدقيقة 85.
آل الشيخ: اختيار الهلال لتسويق ألميريا
أوضح المستشار تركي آل الشيخ، مالك نادي ألميريا الإسباني، أن سبب اختياره للعب مباراة ودية أمام فريق الهلال السعودي، يعد أمرًا تسويقيا، وأكد آل الشيخ في حديثه خلال الاستوديو التحليلي قبل المباراة، أنهم في نادي الميريا سيكبرون بالهلال، موضحًا أن الهلال هو أكبر بوابة في المنطقة لكسب النادي جماهيرية وتسويقا كذلك في المنطقة. وأوضح آل الشيخ أن الهلال والميريا عينان في رأس واحدة، مؤكدا أنه من الصعب عليه تشجيع أي فريق يلعب ضد الهلال «بطل آسيا».
المباريات الودية للهلال:
أبرز أحداث المباراة:
1 - فوز أمام ألميريا الإسباني (2-1)
2 - أمام نوتنغهام فوريست الإنجليزي (12 أغسطس)
3 - أمام نادي الشعلة
4 - تحدد لاحقا في الرياض
فوز أمام فيليز (1-0)
خسارة أمام قرطبة (2-1)
فوز أمام سان فرناندو (3-2)
تعادل أمام ملقا (1-1)
خسارة أمام غرناطة (3-2)
فوز أمام قرطاجنة (1-0)
خسارة أمام الهلال (2-1)
المباريات الودية لألميريا:
لا تخلط.. والثنيان الأفضل !
د3
هدف لوسيانو فييتو (الهلال)
د24
فرصة أولى لألميريا بواسطة رامازاني
د26
سعود عبدالحميد كاد يضاعف النتيجة
د31
رامازني كاد يضيف هدف التعادل (الميريا)
د41
سالم الدوسري يعزز تقدم الهلال بالثاني
د49
الميدا كاد أن يهز مرمى الهلال والعويس يتألق
د63
العويس يواصل التألق ويحافظ على نظافة شباكه
د67
رامازاني تسديدة قوية في الشباك الجانبية
د76
تسديدة ضعيفة من الحمدان في يد الحارس
د85
هدف أول لألميريا من علامة الجزاء