DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

اختتام «المعسكرات الريادية» بجامعة الأميرة نورة

اختتام «المعسكرات الريادية» بجامعة الأميرة نورة
اختتم مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، برنامج المعسكرات الريادية الجامعية، ضمن مبادرة الشركات الناشئة الجامعية. وهدف المركز لصقل مواهب المشاركين وتحفيزهم للاندماج في المجتمع الريادي، وزيادة الوعي حول ثقافة ريادة الأعمال ونشرها وتعزيزها في الجامعات، وتطوير وتحويل مشاريع المشاركين إلى شركات ناشئة.
وتضمن البرنامج مراحل عدة، شملت تقييم طلبات الالتحاق، ثم إعلان أسماء الطالبات المرشحات. وانطلق المعسكر الريادي لمدة أسبوعين في الحرم الجامعي، واختُتِم بمرحلة عرض الأفكار وتقييمها أمام لجنة تحكيم من الخبراء والمختصين في المجال. واشتمل المعسكر على ورش تدريبية لعدد من الموضوعات، منها: التفكير التصميمي، تحديد احتياج العميل وتقديم حلول مبتكرة، بناء الفكرة «تقديم: نموذج العمل التجاري، دراسة السوق، التخطيط المالي، نموذج خطة العمل، طرق الحصول على التمويل».
واختتم المعسكر بإعلان المشاريع الفائزة وتقديم الجوائز لها، إذ حاز على المركز الأول مشروع «مقطن»، الذي يستهدف قطاع التأجير العقاري في المملكة، عن طريق توفير نظام شامل لتأجير المنازل بتجربة رقمية سريعة ومتكاملة، والمركز الثاني مشروع «التوريستيك» الذي هدف إلى نشر الوعي الاجتماعي والتثقيف بالطرق السليمة للتعامل مع المصابين بالتوحد عن طريق استخدام لعبة عالم افتراضي، فيما جاء في المركز الثالث مشروع «صفوح»، وهو مشروع هدف إلى مساندة طالبات وطلاب نظام المسارات الجديد للمرحلة الثانوية.