DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأخضر يحجز مقعده في نصف النهائي

تجاوز اليمن بركلات الترجيح 3-1

الأخضر يحجز مقعده في نصف النهائي
بلغ المنتخب السعودي للشباب، الدور نصف النهائي لكأس العرب للشباب، عقب فوزه على نظيره اليمني بركلات الترجيح 3-1، بعد التعادل السلبي، في المباراة التي جرت أمس على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.
ويدين الأخضر الشاب، بالفضل لحارسه المتألق أسامة المرمش الذي تصدى لثلاث ركلات ترجيح متوالية، ساهمت بشكل مباشر في تأهله.
واستحوذ الأخضر على معظم فترات الشوط الأول، لكن هجماته لم تشكل خطورة باستثناء هجمة واحدة عندما تلقى عبدالله رديف كرة عرضية ارتقى لها ولعبها برأسه بجانب القائم (43).
وفي الشوط الثاني واصل النصر أفضليته وصوب مصعب الجوير كرة قوية طار لها الحارس اليمني بسام فريد، وحولها بأطراف أصابعه للركنية (62) اتبعه عبدالله رديف بكرة رأسية اعتلت العارضة بقليل (68) وأنقذ الحارس اليمني مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة مصعب الجوير الذي نفذها من ركلة حرة مباشرة، وأمسكها على دفعتين (71) وعلى عكس مجريات اللعب كاد اليمن أن يخطف هدفاً لولا أن الكرة مرت بجوار القائم (81) وكثف الأخضر من ضغطه في الدقائق المتبقية بغية حسم المباراة في وقتها الأصلي لكن محاولاتهم لم يكتب لها النجاح.
الفراعة والخضر يعبرون ليوث الأطلسي ونسور قرطاج
نجح المنتخب الفلسطيني في بلوغ الدور نصف نهائي لكأس العرب للشباب، عقب فوزه على المنتخب الأردني بركلات الترجيح 5-4، بعد التعادل 1-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب نادي ضمك بخميس مشيط. تقدم فلسطين بواسطة محمد صندوقة (7) وأدرك الأردن التعادل عن طريق علاء ديه من ركلة جزاء (44).
ولحق المنتخب المصري بركب المتأهلين للدور قبل النهائي، إثر فوزه على نظيره المغربي 2-1، في اللقاء الذي أقيم على ملعب نادي ضمك. تقدم المنتخب المغربي بهدف أسامة اليعقوبي (22) ورد المنتخب المصري بهدفين سجلهما احمد حواش (31) وصلاح مصطفى (61). وشهدت المباراة في دقيقتها الأخيرة طرد العسقلاني لاعب منتخب المغرب، بعد تدخله العنيف على المصري صلاح مصطفى.
وأكمل المنتخب الجزائري عقد المتأهلين، بعد فوزه على المنتخب التونسي 1-0 سجله حاجي عفاري (34) في المباراة التي جرت على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.
المرمش.. أسد قادم في الحراسة
بعث أسامة المرمش حارس مرمى المنتخب السعودي للشباب، رسالة اطمئنان على وضع الحراسة في الكرة السعودية، بعدما واصل مستوياته الكبيرة مع منتخب الشباب، وقاده أمس للفوز على نظيره اليمني والتأهل للدور قبل النهائي إثر تصديه لثلاث ركلات ترجيح رجحت كفة الأخضر ليفوز بنتيجة 3-1. وحاز المرمش الذي لم تستقبل شباكه سوى هدف واحد في البطولة، على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد الأداء الكبير الذي قدمه.
ويعتبر المرمش من الحراس المميزين الذين ينتظرهم مستقبل واعد، حيث ساهم في النسخة الماضية بمصر عام 2021 في تتويج الأخضر بالبطولة، ويسعى حالياً مع بقية زملائه في المنافسة على البطولة والاحتفاظ باللقب للمرة الثانية على التوالي.
نصف النهائي.. مواجهة آسيوية وأخرى أفريقية
بعدما تحدد أطراف المربع الذهبي لكأس العرب للشباب، ستشهد منافسات الدور نصف النهائي التي تُجرى يوم الأربعاء المقبل، موقعتين إحداهما آسيوية والأخرى أفريقية، حيث يلتقي المنتخب السعودي ونظيره الفلسطيني في نصف النهائي الثاني، في حين يجمع نصف النهائي الأول منتخبي مصر والجزائر.
صندوقة: طموحنا الوصول للنهائي
أكد محمد صندوقة قائد المنتخب الفلسطيني أن تأهلهم للدور قبل النهائي لكأس العرب لم يكن مفاجئاً في ظل التطور الكبير الذي تشهده كرة القدم الفلسطينية. وقال عقب فوز منتخب بلاده على الأردن وحصوله على جائزة أفضل لاعب في المباراة «صحيح أول مرة نتأهل لهذا الدور، لكن أثبتنا للجميع أن الكرة الفلسطينية تطورت كثيراً، وقادرون على تقديم الأفضل في القادم» مشيراً إلى أن وصولهم لهذا الدور رفع سقف الطموح لديهم وسيعملون من أجل التواجد في المشهد الختامي للبطولة خصوصاً وأنهم يثقون في إمكاناتهم كلاعبين وإمكانات جهازهم الفني.