DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الجزائري سجاتي يضرب موعدًا مع الذهب في "أولمبياد باريس 2024"

الجزائري سجاتي يضرب موعدًا مع الذهب في "أولمبياد باريس 2024"
الجزائري سجاتي يضرب موعدًا مع الذهب في
العداء الجزائري جمال سجاتي
الجزائري سجاتي يضرب موعدًا مع الذهب في
العداء الجزائري جمال سجاتي

أكد العداء الجزائري جمال سجاتي أنه "قانع بالميدالية الفضية" لسباق 800 م في النسخة الثامنة عشرة لبطولة العالم لألعاب القوى في مدينة يوجين الأميركية ضارباً موعداً مع "الذهب في اولمبياد باريس" عام 2024.

أنقذ سجاتي ماء وجه ألعاب القوى الجزائرية بحلوله ثانياً بزمن 1:44.14 دقيقة خلف البطل الأولمبي إيمانويل كورير صاحب الذهبية بزمن 1:43.71 دقيقة، وأمام الكندي ماركو أروب صاحب البرونزية (1:44.28 د).

كرر سجاتي ما فعله توفيق مخلوفي في النسخة الأخيرة في الدوحة عام 2019 عندما نال فضية سباق 1500 م وكانت الوحيدة في المونديال القطري وأعاد بلاده إلى منصات التتويج بعد غياب عنها لسبع نسخ متتالية وتحديداً منذ تتويج سعيد جابر القرني بذهبية سباق 800 م في نسخة باريس 2003.

وهي الميدالية الحادية عشرة للجزائر في تاريخ مشاركاتها في بطولة العالم بينها 6 ذهبيات وفضيتان و3 برونزيات.

قال سجاتي في حديث لوكالة فرانس برس "لا اجد الكلمات للتعبير عن فرحتي، إنها فرحة عارمة وكبيرة جداً، لقد مثلنا العرب أحسن تمثيل".

وأضاف "أنا قانع بالميدالية الفضية لأنها أول بطولة عالمية في مسيرتي في الهواء الطلق. الميدالية الفضية بالنسبة لي تعتبر إنجازاً وأنا فخور بذلك ولكن الذهب أفضل خصوصاً اليوم حيث كنت أتوق إليه لأنني كنت أشعر بأنني في أفضل حالاتي فضلاً عن أنني صاحب رابع أفضل توقيت هذا العام في المسافة" في إشارة إلى تسجيله 1:43.69 دقيقة في لقاء أوتبيار في مدينة ستراسبورغ الفرنسية.

وتابع "كانت معنوياتي عالية عقب تتويجي بذهبية دورة ألعاب البحر الابيض المتوسط في مدينة وهران، وتتويجي اليوم إنجاز كبير لي ولألعاب القوى الجزائرية في ظل الظروف الصعبة التي عشناها هنا في الولايات المتحدة بسبب فارق التوقيت عن الجزائر والطقس الحار".

وأردف قائلاً "إن شاء الله سأواصل الاستعدادات وأكثفها من أجل حصد الذهب في (أولمبياد) باريس".