DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

العدالة.. إعداد مبكر لهدف كبير!

العدالة.. إعداد مبكر لهدف كبير!
العدالة.. إعداد مبكر لهدف كبير!
العدالة.. إعداد مبكر لهدف كبير!
العدالة.. إعداد مبكر لهدف كبير!
العدالة.. إعداد مبكر لهدف كبير!
العدالة.. إعداد مبكر لهدف كبير!
يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي العدالة تدريباته في الملعب الرديف بمدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، بقيادة المدرب التونسي يوسف المناعي، وذلك ضمن المرحلة الأولى من فترة الإعداد للموسم الجديد، والمشاركة بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ويتواجد جميع لاعبي الفريق بمن فيهم الأجانب الستة المتعاقد معهم مؤخرا.
الانطلاقة
انطلقت التدريبات اليومية للفريق قبل أسبوعين من الآن كأول فريق بالدوري يبدأ الإعداد للموسم الرياضي الجديد، وسط حماس كبير وتفاؤل بأن يحقق الفريق المأمول منه، وتركزت التدريبات على الجوانب اللياقية بهدف رفع المعدل اللياقي وزيادة الجرعات لدى جميع اللاعبين، فيما خضع حراس المرمى لتدريبات خاصة مع مدربهم بعد الانتهاء من التمارين اللياقية والبدنية.
الحفاظ على الهيكل
جددت إدارة نادي العدالة عقود تسعة لاعبين بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي تقدمهم حارس الفريق علي العامري، وخالد حامضي وعبدالرحمن الحريب وناصر المقحم وعلي السالم والياس البلادي ومرتضى البريه وناصر العبدلي وعبدالعزيز الجمعان، بعد أن قدموا مستويات مميزة في الموسم الرياضي المنصرم، حيث ساهموا في صعود الفريق لمصاف دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وأعرب اللاعبون التسعة عن سرورهم لتجديد عقودهم، متمنين أن يقدموا مستويات عالية مع الفريق، وأكدوا أنهم سيسعون لأن يقدموا كل ما بوسعهم وأن يكونوا عند حسن الظن.
الأجانب الستة
أنهت إدارة نادي العدالة إجراءات التعاقد مع المدافع الغيني ديرستام البالغ من العمر «30 عاما»، وسبق له تمثيل أندية ار اف سي سيراينق البلجيكي في الدوري الممتاز، ومثل منتخب السويد الأول ومنتخب غينيا الأول ولعب في الدوري الهولندي والدوري السويدي واليوناني والنرويجي، كما تم التعاقد مع المهاجم الكولمبي رينالدو لينـيـس «30 عاما»، وقد لعب لأندية لونيكوس اليوناني، ويونيفيرسيداد التشيلي، وبانفيلد الأرجـنتيني.
واستقطب العدالة أيضًا المدافع السويسري مارتن «28 عاما» وقد مثل أندية أرسنال الإنجليزي وسيون السويسري وفورتانا سينارد الهولندي.
كما تعاقدت إدارة النادي مع الحارس ميلان مياتوفيتش من (مونتينجري) البالغ من العمر 35 عاما كرابع الصفقات الأجنبية، وسبق لمياتوفيتش تمثيل العديد من الأندية الأوروبية والآسيوية، وكان آخرها بودابست وليفسكي صوفيا، كما أتم النادي التعاقد مع المهاجم الأرجنتيني لاتارو بالسيوس صاحب الـ27 عاما، وسبق للاعب أن مثل أندية اوداكس ايطاليانو وسان فيليب، وأخيرا جلب العدالة الدولي البيروفي كريستوفر جوانزاليز «29 عاما».
ويلعب جوانزاليز في خط الوسط (صانع ألعاب - جناح أيسر) ولعب هذا الموسم مع فريق سبورتينج كريستال 22 مباراة منها 15 مباراة كلاعب أساسي وسجل فيها 9 أهداف، كما مثل منتخب البيرو في تصفيات كأس العالم 2022 بـ14 مباراة.
المعسكر الخارجي
حددت إدارة النادي موعد معسكر الفريق الخارجي، حيث سينطلق في 23 يوليو الجاري، ويستمر حتى 13 أغسطس المقبل، وسيشتمل المعسكر على تمارين لياقية وبدنية ومباريات ودية، علما بأنه سيقام في سلوفينيا بعد أن تم اختيارها نظرا لتوفر الأجواء المناسبة هناك وتوفر متطلبات المعسكر الخارجي.
بداية ناجحة
وصف رئيس مجلس إدارة النادي المهندس عبدالعزيز المضحي، فترة الاستعداد الأولى المقامة حاليا بالناجحة، قائلا: «حتى الآن يسير الفريق في الطريق الصحيح، ويؤدي تدريباته الاعتيادية اليومية بكل ارتياح وروح عالية، وبمشاركة جميع لاعبي الفريق بمن فيهم الأجانب الستة الذين تم التعاقد معهم مؤخرا، وبإذن الله تعالى سيكون المعسكر الخارجي أكثر نجاحا وتحقيقا للأهداف الموضوعة».
خلق الانسجام
وأوضح نائب رئيس النادي عبدالله العبدالله، أسباب التحضير المبكر للموسم الجديد، قائلا: «بدأنا التحضير مبكرا بهدف خلق انسجام أكبر بين اللاعبين قبل السفر للمعسكر وكذلك الوقوف بشكل أدق على احتياجات الفريق من اللاعبين، وبالطبع ما زلنا بحاجة لمزيد من الصفقات وخصوصا على مستوى اللاعبين المحليين، وأحب التأكيد على أننا لن نقصر في جلب أي لاعب يستطيع خدمة الفريق».
وأضاف: «معيار اختيار اللاعبين الأجانب أن يكون مناسبا للأسلوب التكتيكي الذي يعتمد عليه المدرب، وكذلك خبرته وتجربته في دوريات بمستوى الدوري السعودي للمحترفين، الذي يعد من أقوى الدوريات على مستوى العالم».