DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الإصابات.. تهدد الفتح والهلال.!

دياز ودونيس يسابقان الزمن قبل جولتي الحسم

الإصابات.. تهدد الفتح والهلال.!
الإصابات.. تهدد الفتح والهلال.!
يسعى فريق الهلال لتجهيز لاعبيه المصابين، قبل مواجهة الفتح في الجولة التاسعة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان والتي ستقام الخميس المقبل.
وتشهد تدريبات الهلال الجماعية غياب الثلاثي سلمان الفرج، والكوري الجنوبي جانغ هيون، والبرازيلي ماثيوس بيريرا، حيث واصل الفرج وجانغ برنامجيهما التأهيليين، فيما يخضع بيريرا لبرنامج تأهيلي بعد الفحوصات الطبية التي خضع لها في أحد المستشفيات أول أمس الخميس، والتي أكدت سلامة جهازه التنفسي بعد الإنفلونزا التي تعرض لها وغيبته عن المشاركة في التدريبات طوال الأيام الماضية. وغاب الثلاثي ماتيوس بيريرا، وجانغ هيون، وسلمان الفرج عن ودية الشباب.
ومن المتوقع أن يعود الفرج الأسبوع الحالي للتدريبات الجماعية لتكمل جاهزيته قبل موقعة الفتح، فيما سيدخل جانغ التمارين الجماعية بشكل تدريجي مع مواصلة برنامجه التأهيلي ببرنامج خاص لتجهيزه.
وعلى نفس الصعيد يواصل ياسر الشهري وعبدالإله المالكي ومتعب المفرج برامجهم التأهيلية في قطر.
ويستعد الهلال بجدية كبيرة لمواجهة الفتح، حيث خاض أمس الجمعة ثاني لقاءاته خلال فترة التوقف الحالية الودية أمام فريق الشباب على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، حيث أقيمت المواجهة خلف أبواب مغلقة أمام الجماهير ووسائل الإعلام بطلب من الجهاز الفني لكل فريق.
ويسعى رامون دياز، إلى تطبيق عدد من الجمل التكتيكية، بالإضافة لرفع المعدل اللياقي، حيث يتطلع لاكتمال جاهزية فريقه الفنية واللياقية قبل جولتي الحسم بالدوري. وسيستفيد دياز من عودة محمد البريك والكولمبي جوستافو كويلار بعد تعافيهما من الإصابة لتعزيز قوة الهلال.
في الجهة المقابلة يعاني فريق الفتح من إصابات أبرز نجومه، حيث تلقى اليوناني دونيس مدرب الفتح، صدمة بإصابة الجزائري سفيان بن دبكة بتمزق في العضلة الأمامية للفخذ الأيسر وحاجته للعلاج والتأهيل لمدة خمسة أسابيع.
فيما كشف الفحوصات الطبية التي أجراها المحترف المغربي مراد باتنا أهمية حاجته للراحة لمدة أسبوعين، وكانت الإصابة قد عاودت اللاعب خلال المباراة الودية التي خاضها النموذجي مؤخرا أمام الشباب، مما يعني انتهاء موسم اللاعبين.
فيما يخضع اللاعب مروان سعدان لبرنامج تأهيلي استعدادًا للعودة للتدريبات الجماعية، فيما سينضم البيروفي كريستيان كويفا لصفوف النموذجي اليوم السبت بعد الفراغ من مشاركة منتخب بلاده.
يذكر أن المباراة ستحظى بحضور جماهيري كبير من الجانب الهلال رغبة في الاستمرار باعتلاء الصدارة، وعدم فقد أي نقطة تكلفهم خسارة الدوري بعد الاقتراب منه بشكل كبير.