DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تحتفي بتخريج 5360 خريجة في دفعتها الـ 43

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تحتفي بتخريج 5360 خريجة في دفعتها الـ 43
• عميدة كلية العلوم الطبية التطبيقية بالجبيل: نفخر بتخرج كوكبة متميزة زفتها الجامعة لتكون بخدمة الوطن
• نائب رئيس الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع: تعتز جامعتنا بأن تكون إحدى منارات التعليم العالي في وطننا
• الخريجة سارة المتكي:"الحمد لله الذي أكرمني بالتخرج والامتياز بعد سعي دؤوب وعمل متواصل"
• الخريجة أفراح محمد: أهدي تخرجي لوطني ولوالدي وأهلي وزوجي
احتفت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، اليوم، بتخريج الدفعة الـ 43 من طالباتها خريجات الجامعة للعام الجامعي 1443هـ، ويستمر احتفاءها لمدة ثلاثة أيام، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وبتشريف من صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود حرم أمير المنطقة الشرقية، وذلك بمقر الصالة الخضراء الرياضية بالراكة.
وبلغ عدد الخريجات لهذا العام 5360 خريجة من مختلف كليات وأقسام الجامعة، من بينهن 5126 خريجة لمرحلة بكالوريوس، و237 خريجة لمرحلة الدراسات العليا.
وقالت نائب رئيس الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع د. نهاد العمير: تعتز جامعتنا بأن تكون إحدى منارات التعليم العالي في وطننا من أجل بناء الإنسان السعودي، تحمل رسالتها بكل ما تتضمنه من دعوة للتنمية البشرية والتطور العلمي وخدمة المجتمع، وما هذا إلا لأن شعار رؤية الجامعة يتمحور حول أن تكون جامعة رائدة تحقق التميز محليا واقليميا وعالميا يقدم خدمات معرفية وبحثية ومهنية إبداعية بشراكة مجتمعية فاعلة متوافقة مع رؤية مملكتنا الغالية الطموحة 2030.
وهنأت الخريجات قائلة: "بناتي الخريجات ها أنتن اليوم على عتبات حياة جديدة تزكون فيها علمكن وتترجمون جهدكن على أرض وطن طالما مهد لكم الطريق وسهل لكم بأمر الله العقبات، فالوصية بتقوى الله في علمكن وعملكن وأن تكن نعم البارات لوطنكن رافعات الهمة واصلات بخلقكن للقمة"، مشيرة إلى تدشين الجامعة مبادرة جامعة خضراء بلاكربون وتعميدها إلى زرع 400 شجرة مهداة بأسماء الطلاب والطالبات المتفوقين حيث يستحقون تدوين أسمائهم تكريما وتشريفا لتفوقهم، وجاءت المبادرة من منطلق مبادرة ولي العهد (الشرق الأوسط الأخضر).
وعبرت الخريجة أفراح محمد عن سعادتها بيوم التخرج قائلة:"سعادة اليوم لا توصف بمناسبة تخرجي من برنامج الدراسات العليا بطب الأسرة والمجتمع بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وأشكر الله على الدعم الذي قدمته لي عائلتي وأسرتي وزوجي الكريم، واهدي تخرجي لوطني ولوالدي واهلي وزوجي".
كما أعربت والدة أفراح عن فرحتها بتخرج ابنتها وتخرج بنات المملكة من برنامج الدراسات العليا بطب الأسرة والمجتمع بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، كما توجهت بالشكر لحكومة المملكة على ما قدمته من خدمات وتيسيرات للطالبات أثناء دراستهن".
فيما قالت الخريجة سارة المتكي:"الحمد لله الذي أكرمني بالتخرج والامتياز بعد سعي دؤوب وعمل متواصل، ووجهت الشكر لأسرتها على دعمها في مواصلة المسيرة التعليمية بالجامعة، كما اهدت الخريجة نجاحها وتخرجها لأخيها الراحل".
من جانبها هنأت الدكتورة عبير السبيعي عميدة كلية العلوم الطبية التطبيقية بالجبيل، خريجات الجامعة على تخرجهن، وقالت نفخر بهن ونفخر بان نكون كوكبة متميزة رعتها الجامعة وزفتها لتكون بخدمة الوطن، ونسأل الله أن يجعلنا زخرًا لهذا الوطن، كما شكرت اللجنة المنظمة لحفل التخرج الـ 43 على حسن الاعداد والتنظيم