دياز VS رازوفيتش.. الخبرة تصطدم بالطموح!!

دياز VS رازوفيتش.. الخبرة تصطدم بالطموح!!

الخميس ١٩ / ٠٥ / ٢٠٢٢
صراع مثير سيجمع الهلال والفيحاء في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، اليوم الخميس، على ملعب الجوهرة المشعة في جدة، وما يشعل فتيل المواجهة هو امتلاك كل فريق مدربا لديه سيرة ذاتية كبيرة ولديه من الخبرة والطموح ما يحفز لاعبي الفريقين من أجل الفوز والتتويج بأغلى الكؤوس.

ودائما ما يُعرف بأن مباريات النهائيات تكون مباريات مدربين، فالحسم فيها دائماً يأتي بتعليمات المدير الفني، وقدرته على التعامل مع النهائي، وإدارته للمباراة جيداً.


في الفيحاء يتواجد الصربي فوك رازوفيتش (48 عاما) على رأس الإدارة الفنية للبرتقالي بعقد يمتد لموسمين، بدءا من الموسم الحالي، حيث مدرب الفهود خبرة تدريبية عريضة، استطاع من خلالها أن يحقق الفيحاء نتائج مميزة هذا الموسم في الدوري والكأس.

في المقابل يتواجد على رأس الإدارة الفنية في الهلال المدرب الأرجنتيني رامون دياز، صاحب 62 عاما، حيث تعد هذه الولاية الثانية له في تدريب الفريق، وبعد حالة من التراجع الكبير الذي شهده الفريق الهلالي على الصعيد الفني، كان خيار الأرجنتيني رامون دياز حاضرًا من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه خلال ما تبقى من مشاركات للزعيم خلال الموسم الحالي على المستويَين الداخلي والخارجي.

وما بين مشكِّك في قدرة الأرجنتيني على صناعة الصحوة ومؤيدٍ لعودته، أكد دياز أنه القائد الأمثل لـ «أوركسترا» الزعيم.

كلا المدربين يملك خبرة كبيرة، وإن كانت الكفة تميل قليلا لمدرب الهلال، لكن يبقى الطموح الأكبر لدى كل مدرب هو مَن سيرجح كفته على الآخر.. فمن ينجح في التفوق على الآخر ويكون التوفيق حليفه في النهائي الأول الذي سيجمعهما وجهًا لوجه.

رامون دياز

29 أغسطس 1959

(62) عاما

الأرجنتين

التشكيل المفضل: 4-1-4-1

أبرز إنجازاته

1 لقب الدوري السعودي

1 لقب كاس الملك

1 لقب كوبا ليبرتادوريس

فوك رازوفيتش

3 يناير 1973

49 عاما

صربيا

التشكيل المفضل: 4-2-3-1

4 مرات.. لقب الدوري الصربي

2 مرة.. كأس صربيا

سجل رازوفيتش ضد الهلال

سجل دياز ضد الفيحاء

سجل رازوفيتش أمام دياز

سجل دياز أمام رازوفيتش
المزيد من المقالات