الصين.. نظام تحذيري على نهر «اليانغتسي» لمكافحة الأنشطة الغير القانونية

الصين.. نظام تحذيري على نهر «اليانغتسي» لمكافحة الأنشطة الغير القانونية

الثلاثاء ١٧ / ٠٥ / ٢٠٢٢


أفادت وكالة أنباء الصين "شينخوا" انه تم تطبيق نظام تكنولوجيا ذكاء اصطناعي على طول نهر اليانغتسي كطريقة تكميلية لمكافحة الأنشطة غير القانونية في مناطق المياه بموجب حظر الصيد لمدة 10 سنوات.


وأكدت انه تم تثبيت نظام التحذير بالذكاء الاصطناعي بواسطة فرع Jiujiang لشركة China Tower Corporation Limited ، وقد تم استخدامه رسميًا في أبريل. يمكنها الكشف عن أنشطة الصيد غير القانونية في أجزاء من الثانية على طول ضفة نهر بطول 152 كيلومترا لنهر اليانغتسي في مدينة جيوجيانغ بمقاطعة جيانغشي شرقي الصين.

يتم التقاط مقاطع الفيديو بواسطة 37 كاميرا مراقبة عالية الدقة ويتم تحليلها باستخدام التقنيات المتقدمة مثل البيانات الضخمة والحوسبة المتطورة للمساعدة في تحسين كفاءة إدارة مصايد الأسماك.

لمزيد من الحفاظ على التنوع البيولوجي لنهر اليانغتسي ، بدأت الصين في وقف الصيد لمدة 10 سنوات من بداية عام 2020 في 332 منطقة محمية في حوض نهر اليانغتسي. تم توسيع الحظر لاحقًا ليشمل جميع المجاري المائية الطبيعية للنهر وروافده الرئيسية.

ومع ذلك ، فإن الافتقار إلى المسؤولين والمركبات الكافية لإنفاذ القانون كان ذات يوم عقبة رئيسية أمام مراقبة الصيد غير القانوني.

"في وقت سابق ، اعتمدنا بشكل أساسي على التقارير والدوريات لمراقبة الصيد غير القانوني ، لكن ذلك أدى إلى مسألتين. من ناحية ، كان من الصعب التحقيق وجمع الأدلة ، بينما من ناحية أخرى ، نحن دائمًا نعاني من نقص في الموظفين ،" قال تشو جي ، المسؤول عن إدارة المصايد في جيوجيانغ.

قال تشو إن نظام الذكاء الاصطناعي يمكنه اكتشاف حالات الشذوذ في الحركة في الكاميرات وإرسال تحذيرات إلى تطبيق مصاحب في الوقت الفعلي ، وتنبيه أفراد الدوريات حتى يتمكنوا من الاستجابة على الفور.

وأضاف تشو: "لقد جعل النظام الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي المراقبة أكثر استهدافًا وفعالية الآن".

في أقل من شهر ، حدد النظام 28 نشاط صيد غير قانوني.

كما تم نشر أنظمة مماثلة في العديد من المناطق الأخرى على مستوى المقاطعات على طول نهر اليانغتسي مثل تشونغتشينغ وآنهوي.

وقال تشو "إننا نتطلع إلى تطبيق تقنيات أكثر تقدمًا لضمان التنفيذ المناسب لحظر الصيد لمدة 10 سنوات حتى يظل نهر اليانغتسي جنة للحياة المائية".
المزيد من المقالات