التذاكر والإرهاق يتصدران أحاديث العشاق

عقب تأجيل مواجهة الحسم في نخبة الكبار

التذاكر والإرهاق يتصدران أحاديث العشاق

السبت ١٤ / ٠٥ / ٢٠٢٢
في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد السعودي لكرة اليد عن تأجيل المواجهة الحاسمة التي تجمع بين الخليج ومضر في آخر جولات بطولة النخبة لكرة اليد، حدادا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية أمس الجمعة، دارت الكثير من الأحاديث حول الآلية التي اتبعها في طرح تذاكر بطولة النخبة، التي شهدت حضورا جماهيريا هو الأكبر في تاريخ البطولة، حيث لم تشهد النسخ الـ 19 الماضية هذا الزخم الجماهيري الكبير، والذي لم يقتصر على الأفراد بل امتد إلى العوائل، التي كشفت عن عشقها الجنوني هي الأخرى للعبة كرة اليد، التي أكدت بما لا يدع مجالا للشك أنها اللعبة صاحبة الشعبية الثانية عقب كرة القدم في الرياضة السعودية.

وعانت الجماهير كثيرا في الحصول على تذاكر المواجهات الـ 6 لبطولة النخبة، بعدما منح الاتحاد الأندية المتواجهة التذاكر بالتساوي على أن تتولى هي توزيع التذاكر على جماهيرها، وهو ما صعب مهمة العديد من الجماهير في الحصول على تذاكر المباريات في ظل عدم امتلاك الأندية القدرة على توزيع التذاكر بشكل احترافي وسلس.


الإرهاق.. العدو الأول

من ناحية أخرى، تحدث عدد من المنتسبين للعبة من لاعبين وإداريين ومدربين عن الجدول المضغوط، والذي أجبر 3 أندية مشاركة في بطولة النخبة على خوض منافساتها دون راحة، حيث خاض ناديا الخليج والصفا 5 لقاءات خلال 7 أيام، فيما خاض النور 4 لقاءات خلال نفس المدة الزمنية، وهو ما شكل عبئا على كافة اللاعبين المحليين والأجانب، فقد غاب البعض منهم عن بعض اللقاءات، ولعب البعض الآخر منهم تحت تأثير المسكنات، وهو ما قد يتسبب بالكثير من الخسائر للأندية وكذلك المنتخبات السعودية التي ينتظرها عدد من المشاركات المهمة خلال المرحلة المقبلة.

وطالب عشاق كرة اليد، بوضع آلية واضحة ومتزنة للمسابقات السعودية خلال المرحلة المقبلة، مع الحرص على عدم ضغط المباريات، وتسببها في هبوط المستوى الفني لكرة اليد السعودية، جراء الإرهاق وكثرة الإصابات، مع الوضع بالاعتبار مشاركات المنتخب السعودي والأندية السعودية في البطولات الخارجية.

الصفا يحجب النور

وكانت الجولة الثالثة من بطولة النخبة قد شهدت إقامة المواجهة الأولى، تلك التي جمعت بين النور والصفا، وانتهت بتعادلهما بنتيجة (26/26)، لتبقى حظوظ النور قائمة في التتويج باللقب، شرط أن يتعثر الخليج بالتعادل أو الخسارة في المواجهة المؤجلة أمام مضر.

المواجهة كانت مثيرة في كل تفاصيلها، وكشفت عن إرادة صلبة للفريق الصفواني، الذي نجح في قلب تأخره بـ 7 أهداف إلى تعادل مثير، حيث كان قريبا جدا من تسجيل هدف الانتصار، الذي كان حضوره يمنح الصفا فرصة المنافسة على اللقب.

الحيرة .. ترسم علامات الاستفهام حول المؤجلة..!!

أعلن الاتحاد السعودي لكرة اليد عن الموعد الجديد للمواجهة المؤجلة بين فريقي الخليج ومضر، والتي ستحدد صاحب لقب النسخة الـ 20 من بطولة النخبة، حيث انحصرت المنافسة على اللقب بين فريقي الخليج والنور، مع أفضلية للخليج الذي يمنحه الانتصار بأي نتيجة لقب البطولة.

وستقام المواجهة في تمام الساعة الـ (6:45) من مساء الأربعاء الموافق 18 مايو الجاري، وذلك على صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف.

العديد من عشاق كرة اليد السعودية كانوا قد طالبوا بأن تقام مع بداية الموسم المقبل، في ظل الإرهاق والإصابات الكثيرة التي يعاني منها الفريقان، ونظرا لعدم استفادتهما من بعض العناصر المضافة في الوقت الحالي على سبيل الإعارة سواء من لاعبين أجانب أو محليين أو مواليد.

كيف يتوج

النور؟

تعادل الخليج أو خسارته بأي نتيجة في مواجهة مضر

الخليج؟

انتصاره بأي نتيجة خلال مواجهة مضر
المزيد من المقالات