اللقب يغازل الريدز والبلوز

في نهائي كأس الاتحاد..

اللقب يغازل الريدز والبلوز

يحتضن ملعب «ويمبلي» نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين فريقي تشيلسي وليفربول، مساء اليوم السبت.

وتأهل ليفربول إلى النهائي بعدما تغلب على مانشستر سيتي في الدور نصف النهائي بنتيجة 3-2، وعلى الجهة الأخرى بلغ تشيلسي النهائي بعد عبور كريستال بالاس بثنائية نظيفة.


وسيكون نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي تكرارًا لمواجهة كأس الرابطة الإنجليزية التي جمعت الريدز والبلوز هذا الموسم، وانتهت بفوز ليفربول بركلات الترجيح.

وفي حال توج ليفربول باللقب، فسينضم مدرب الفريق يورجن كلوب إلى قائمة صغيرة من المدربين، الذين نجحوا في التتويج بلقبي كأس رابطة المحترفين وكأس الاتحاد الإنجليزي في نفس الموسم.

وقال مدرب تشيلسي توماس توخيل: «مباراتنا معهم متقاربة جدًا، وهي مباراة تحتاج دائمًا إلى أعلى المستويات للمنافسة، لا أتوقع أشياء جديدة مجنونة منهم أو منا، المباراة هي نهائي كبير، وأمام منافس كبير».

وأضاف: «نحن نواجه أحد أفضل المدربين والفرق في العالم في الوقت الحالي، ونحن مستعدون للقتال من أجل اللقب، نحن بحاجة إلى الحظ للفوز بالألقاب، لكننا نشعر بأننا مستعدون للمواجهة، الجو مناسب هنا في الكوبهام، والزخم على ما يرام بعد رد الفعل أمام ليدز، نريد أن نمنح ليفربول معركة صعبة».

في المقابل قال يورجن كلوب مدرب ليفربول: «نحن نخوض أول نهائي في كأس الاتحاد الإنجليزي، في انتظارنا مباراة أخرى ضخمة، ونحن جميعًا نتطلع إليها حقًا».

وأردف: «لم نتغلب على تشيلسي. لقد فزنا بضربات الترجيح في نهائي كأس الرابطة، لقد قلت عدة مرات دون الحظ ليس لديك فرصة، وكان الحظ في صالحنا في ذلك اليوم. نحن نعلم مدى جودة تشيلسي».

وحسب شبكة «أوبتا» المتخصصة في الإحصائيات، فإن ليفربول وتشيلسى هما ثاني فريقين يتأهلان إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة الإنجليزية في نفس الموسم.

وأشارت الشبكة إلى أن فريقي أرسنال وشيفيلد وينزداى هما أول فريقين فعلا ذلك موسم 1992-1993.

27.6

900.5

مليون يورو

روميلو لوكاكو

أغلى لاعبي تشيلسي

85

852

27.4

06

04

16

21

10

تاريخ المواجهات بكأس الاتحاد

أهداف ليفربول

أهداف تشيلسي

16

17

19

19

مليون دولار

محمد صلاح

أغلى لاعبي ليفربول

100

موعد المباراة:

6:45 مساء
المزيد من المقالات