بمشاركة طيران الأمن.. «الدفاع المدني» يخمد حريق مجمع الظهران

مصادر لـ«اليوم»: صيانة الأجزاء المتضررة تستغرق 6 شهور

بمشاركة طيران الأمن.. «الدفاع المدني» يخمد حريق مجمع الظهران

باشر الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية حريقا نشب بسقف أحد المجمعات التجارية الكبرى بالظهران، صباح أمس، وامتد إلى 4 مداخل للمجمع تقريبا من مدخل 7 إلى 10 مع انهيار سقف مدخل رقم 9.

واستمرت عمليات الإطفاء من قبل الدفاع المدني منذ الصباح وحتى المساء باستخدام أحدث الآليات، وتم السيطرة على نسبة كبيرة من الحريق واختفاء الأدخنة، واستخدام الطائرات للإطفاء. فيما تواجد بالموقع مساعد مدير عام الدفاع المدني اللواء حمود الفرج، كما تواجدت كافة الجهات المسؤولة ومنها الهلال الأحمر ومستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، بالإضافة إلى الدوريات الأمنية التي أغلقت مداخل المجمع وسيرت حركة السير إلى طرق بديلة.


وأكد الدفاع المدني السعودي أن الحريق جاء في العوازل السقفية، وأن طيران الأمن والجهات المساندة، شاركت في إخماد الحريق، مع استمرار أعمال التبريد والمتابعة، دون وقوع إصابات، فيما تم إنقاذ عدد من الطيور والحيوانات الأليفة الموجودة بالمجمع.

وكشفت مصادر لـ«اليوم» أن تحديد موعد افتتاح مجمع الظهران أو أجزاء منه تحتاج إلى تحديد نسبة الضرر أولا من الحريق، وهو ما قد يستغرق مدة تصل إلى أكثر من أسبوع، كما قد تستمر صيانة الأجزاء المتضررة إلى أكثر من نصف عام. وأعلنت إدارة المجمع عن إغلاقه حتى انتهاء عمليات المتابعة لحادث الحريق، مؤكدة أن جهود فرق الدفاع المدني والجهات المختصة أثمرت عن إخماده دون وقوع أي إصابات فما ما زالت أعمال التبريد والمتابعة مستمرة. فيما أشار عدد من سكان الأحياء المجاورة للمجمع ومنها «الدوحة» و»العليا» إلى مشاهدتهم تمدد سحب من غبار الحريق وامتداد الدخان والغبار إلى كيلومترات في مدينة الخبر.
المزيد من المقالات