زحام على بوابات «جسر الملك فهد» للسفر إلى البحرين

بعد السماح بالتنقل من خلال الهويات الوطنية

زحام على بوابات «جسر الملك فهد» للسفر إلى البحرين

رصدت (اليوم) ازدحامات شديدة للسيارات العابرة إلى مملكة البحرين عبر جسر الملك فهد، وذلك بعد إعلان المديرية العامة للجوازات رفع تعليق استخدام بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة، للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج.

تشغيل الكبائن


ويستقبل الجسر المسافرين من خلال جميع مساراته، بما فيها المسار الخاص بذوي الإعاقة، وتشغيل جميع الكبائن البالغ عددها 146 كبينة للجوازات والجمارك في الجانبين السعودي والبحريني، التي تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية، بالإضافة إلى خدماته التي يقدمها على مدار الساعة.

خدمات وتسهيلاتفيما تعمل فرق الصيانة والنظافة وغرف متابعة الحركة وفريق التنسيق وإدارة الأمن والسلامة والحركة بالجسر بكامل طاقاتها، حرصا على تقديم الخدمات، وتسهيلا على المسافرين والمستفيدين.

تجديد الجوازاتوكان قرار استمرارية تعليق سفر المواطنين بين دول الخليج بالهوية الوطنية خلال الفترة الماضية، قد ألقى بظلاله على أعمال الإدارة العامة للجوازات بالمملكة، بعد الارتفاع الكبير في طلبات استخراج وتجديد جوازات المواطنين من مختلف المناطق.

إقبال كبيرونالت إدارة جوازات المنطقة الشرقية نصيب الأسد من هذه الطلبات، نتيجة احتضان المنطقة للمنافذ الدولية كافة مع دول الخليج، وشهدت إدارة جوازات الدمام إقبالا كبيرا لتجديد واستلام الجوازات.

تدابير وقائيةوكانت وزارة الخارجية قد أعلنت في وقت سابق تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من المملكة وإليها، وذلك مع بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في مواجهة فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد-19».

ناقلات جويةكانت الهيئة العامة للطيران المدني قد أصدرت تعليماتها للناقلات الجوية بشأن رفع تعليق السفر بالهوية الوطنية من المملكة لمواطني ومواطنات دول مجلس التعاون إلى دول الخليج العربية، مع التأكد من اشتراطات الدخول للدول المراد السفر إليها، ولا يشمل ذلك بطاقة سجل الأسرة، إذ لا تعد وثيقة يمكن السفر بها.
المزيد من المقالات