DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

صدارة الاتحاد في اختبار الفتح

ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين

صدارة الاتحاد في اختبار الفتح
الفتح vs الاتحاد
يسعى الاتحاد لتعزيز صدارته والاقتراب خطوة من اللقب، عندما يواجه مضيفه الفتح على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، في مباراة صعبة يبحث من خلالها كل فريق عن العلامة الكاملة رغم تباين الطموحات بينهما.
وتقابل الفريقان في الدوري 25 مرة سابقة، فاز الاتحاد في 9، وفاز الفتح في 6 وحضر التعادل 10 مرات، وسجل هجوم العميد 41 هدفاً، بينما سجل هجوم النموذجي 33 هدفا.
وتراجع الفتح للمركز الثامن برصيد 31 نقطة، جمعها من 25 مباراة، فاز في 8 وتعادل في 7 وخسر 10 مباريات، في حين يتربع الاتحاد على الصدارة برصيد 60 نقطة، جمعها من 25 مباراة، فاز في 19 وتعادل كما خسر في 3 مباريات.
وبعد عودته القوية في الجولات الماضية وتسجيله أربعة انتصارات وتعادلا، خسر الفتح مباراته الأخيرة أمام الفيصلي، ويتطلع إلى استعادة توازنه والعودة لسكة الانتصارات لتثبيت أقدامه في المنطقة الدافئة لاسيما وأنه لم يضمن البقاء رسمياً في ظل التقارب النقطي مع الأندية المهددة بالهبوط.
ولعب الفتح خلال فترة التوقف مباراتين وديتين أمام أندية من الدرجة الأولى، كانت الأولى أمام العدالة وكسبها 1-0، والثانية أمام القادسية وفاز فيها 3-1.
ويدخل الفتح المباراة بصفوف مكتملة، وبرغبة في رد الاعتبار من خسارتي الذهاب في الدوري ثم الخسارة في مسابقة كأس الملك.
ويمتلك الفتح أسماء مميزة، في جميع خطوطه على غرار المدافع المغربي مروان سعدان ومواطنه مراد باتنا والجزائري سفيان بن دبكة والبيروفي كريستيان كويفا والبرازيلي بيتروس ماثيوس.
في المقابل، واصل الاتحاد تألقه ونجح في تجاوز خسارته أمام الهلال بعدما تجاوز الشباب ثم الحزم، ويطمح في مواصلة تألقه والعودة بالنقاط الثلاث، لوضع قدمه الأولى على منصة التتويج خصوصاً بعد خسارة الهلال أمام الفيحاء في المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة عشر. ورغم افتقاد الاتحاد مدافعه المصري أحمد حجازي والدولي فهد المولد، إلا أنه يضم مجموعة من الأسماء المميزة يتقدمهم حارسه البرازيل غروهي ومواطنوه رومارينيو ويبونو هنريكي وإيغور كورنادو، والمهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله، وعبدالعزيز البيشي وعبدالرحمن العبود.
مواجهات الفتح vs الاتحاد
25
فوز للاتحاد
فوز للفتح
10
41
هدفا للاتحاد
33
هدفا للفتح
أبها vs الفيصلي
مواجهات أبها vs الفيصلي
يبحث أبها وضيفه الفيصلي عن النقاط الثلاث عندما يلتقيان على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، في مباراة مهمة لكلا الفريقين.
وتعتبر مباراة اليوم هي السادسة بينهما في الدوري، بعدما التقيا 5 مرات سابقة، فاز الفيصلي في 4 وسجل 6 أهداف، وفاز أبها في مباراة واحدة وسجل 3 أهداف.
ويمتلك أبها السابع 32 نقطة، جمعها من 25 مباراة، فاز في 9 وتعادل في 5 وخسر 11 مباراة، بينما يمتلك الفيصلي الحادي عشر، 28 نقطة، فاز في 6 وتعادل في 10 وخسر 9 مباريات.
ولم يحقق أبها في مبارياته الخمس الأخيرة، سوى انتصار وحيد على حساب الطائي، ويطمح إلى استعادة الفوز الذي غاب عنه في آخر مباراتين، لتأمين موقعه في المنطقة الدافئة.
وخاض أبها مباراتين وديتين خلال فترة التوقف، خسر الأولى أمام الاتحاد 0-2 وتعادل في الثانية أمام جاره ضمك 2-2.
ويضم أبها مجموعة من اللاعبين الجيدين أمثال حارسه المغربي عبدالعالي المحمدي ومواطنه أمين عطوشي والتونسي بلال العيفه ومواطنه سعد بقير وعبدالله الزوري ورياض شراحيلي وصالح العمري.
ونجح الفيصلي بقيادة مدربه اليوناني اوزونيديس في العودة لمستوياته المعروفة، وتمكن من تجاوز دور المجموعات لدوري أبطال آسيا في ظهوره القاري الأول، ويطمح في مواصلة عروضه القوية ونتائجه الإيجابية والعودة بالعلامة الكاملة للابتعاد عن شبح الهبوط الذي ما زال يطارده.
ويبرز في الفيصلي عدد من اللاعبين يتقدمهم الهولندي هشام فايق والبرازيلي إيغور روسي ومواطنه إسماعيل سيلفا والرأس الأخضري جوليو تافاريس والأسترالي مارتن بويل الذي تجلى في البطولة القارية، إلى جانب مصطفى ملائكة ووليد الأحمد وخالد كعبي.
فوز للفيصلي
فوز لأبها
أهداف للفيصلي
أهداف لأبها
أبها والفيصلي.. البحث عن الأمان
تتواصل اليوم الجمعة، مباريات الجولة السادسة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة مباراتين يلتقي في الأولى أبها والفيصلي، وفي الثانية الفتح والاتحاد.