عاجل
DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«مبادرة أواني» توزع 1400 قطعة على 500 مستفيد

دعم أسر 5 أحياء قبيل شهر رمضان

«مبادرة أواني» توزع 1400 قطعة على 500 مستفيد
اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بأحياء عبدالله فؤاد والإسكان ومدينة العمال وابن خلدون والمريكبات، بالتعاون مع فرع جمعية البر بالدمام - دار الخير-، حملتها للتبرع بالأواني المنزلية المستعملة؛ بتوزيع 1400 قطعة، على أكثر من 500 فرد من مستفيدي الجمعية في الأحياء التابعة للجنة.
تكاتف الجهود
وذكر منسق المبادرة عبدالله الريس، أن الحملة تأتي ضمن سلسلة مبادرات العمل الخيري، من خلال تكاتف جهود المشاركين في هذه المبادرات، إذ حققت حملة التبرع بالأواني المنزلية هدفها في حث أفراد المجتمع على التبرع بأوانيهم المستعملة للمحتاجين.
وقال إن هناك ما يزيد على 500 فرد استفادوا من هذه المبادرة، ضمن الأسر المستهدفة، إذ تمكن متطوعون من اللجنة، بالتعاون مع فرع جمعية البر بالدمام - دار الخير- من تغليف الأواني وتصنيفها والتأكد من صلاحيتها للتبرع، ومن ثم تجهيزها للأسر المستهدفة.
مساعدة الأسر
وأضاف إن وقت توزيع الأواني على الأسر تم قبيل شهر رمضان، حتى نساهم في مساعدة الأسر في أحياء اللجنة، ونجدد لهم أوانيهم في هذا الشهر الفضيل، مبيناً أن اللجنة تولي اهتماماً كبيراً بعقد وتوقيع الشراكات التنموية التي تسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 في التنمية.
حفظ النعمة
وأضاف إن حفظ النعمة لا يقتصر على الطعام فقط؛ إذ إن «مبادرة أواني» تحفظ النعمة في جانب الأواني المنزلية المستعملة بعدم هدرها ومجرد تخزينها وعدم الاستفادة منها وذلك بتوزيعها على المستحقين، مقدّماً شكره الجزيل لأفراد فرع جمعية البر بالدمام - دار الخير-، على تعاونهم المثمر والذي كان له الدور الكبير في نجاح هذه المبادرة.
تغليف الأواني وصيانتها والتأكد من صلاحيتها