DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

سهم: إدارة الهلال.. فكر من ذهب

سهم: إدارة الهلال.. فكر من ذهب
سهم اسم حساب ناشط في موقع التواصل الاجتماعي في تويتر يملك قرابة النصف مليون متابع مهتم بأخبار نادي الهلال أولا والكرة السعودية بشكل عام يتحدث للميدان الرياضي:
• سهم «لماذا اخترت هذا اللقب»؟
سهم كما هو معروف اسم مستعار، وصراحة ما أتذكر السبب الرئيسي وراء اختيار هذا الاسم، ولكن كنت أبحث عن اسم مميز يميزني بتويتر عن البقية وتوفقت بهذا الاسم.
كيف ترى تأثير ضغوطات الجماهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا تويتر على قرارات الأندية في عدة أمور؟
تويتر بالفترة الحالية مؤثر وبشكل كبير بالشارع الرياضي، ولكن الإدارة المحترفة التي تعمل وفق إستراتيجيات وخطط معينة لن تتأثر بهذه الضغوطات ما دام أنك تحقق أهدافك.
• أفضل مغرد بالنسبة لك؟
حساب أرقام الكرة السعودية لأنه يضيف شيئا مميزا مختلفا، ويملك أرشيفا كاملا للكرة السعودية.
«تويتر أفضل»
• بين تغطيات السناب وتويتر أيهما أفضل؟
بمجال كرة القدم أرى تويتر أفضل بكثير، فتويتر هو عالم كرة القدم، بالنسبة للسناب تطبيق رائع، ولكن يناسب للشخص الذي مظهر شخصيته بالسناب.
• هل تتوقع تحقيق الهلال للقب الدوري هذا الموسم؟
الدوري صعب لكن ليس مستحيلا، الهلال أضاع نقاطا كثيرة ببداية الدوري، ولكن ما زال للهلال أمل في حال حقق الانتصار في الأربع مباريات القادمة، وفي ذلك الحين أقدر أقول الهلال قريب.
«مصادر خاصة»
هل لديك مصدر خاص داخل النادي لجلب الأخبار؟
عندي مصادر بكل الأندية.
• أعظم مدرب وأعظم محترف في الهلال؟
المدرب بين اثنين دياز وايريك غيرتس، وأعظم أجنبي بافيتمبي غوميز.
• أوروبيا ما ميول سهم الهلال؟
ريال مدريد.
هوامير تويتر
هل أنتم هوامير تويتر كما يطلق عليكم تسيسون الجماهير ضد بعض اللاعبين والإداريين في الأندية بحيث يتم هجومهم بشكل مستمر؟
هوامير تويتر عددهم كبير جدا صعب تصفهم كلهم بهذا الوصف وأنهم يحرضون جماهيرهم، نعم فيه ولكن فئة قليلة وبالنسبة لي شخصيا ضد هالشي وعني مبدأ إذا ما أفدت فريقي فما راح أضره.
محتوى مُرضٍ
• في صناعة المحتوى ما أصعب المراحل؟
أصعب مرحلة بمحتوانا هي كيف تقدم الخبر أو المحتوى الرياضي للمتابع، وأنا بالنسبة لي ما أعتمد على الأخبار فقط فيه حسابات كثيرة تنقل نفس الشيء ولكي أرضي المتابع أحاول أنوع بالأرقام والإحصائيات التي لا يعرفها الكثيرون بحيث أخرج بمحتوى ممتع ومُرضٍ للمتابع.
• كيف تواكب سرعة نقل الخبر بشكل دائم دون انقطاع؟
أخذت محتوى تويتر كهواية وأستمتع بهذا الشيء لأن لو أخذها الشخص كعمل رسمي أو وظيفة بيمل وما راح يستمر فترة أطول، والسرعة بالنقل هي أهم ميزة لابد تكون عند كل حساب إخباري.
• صحفي تثق فيه؟
الصحفيون الذين أثق فيهم كثيرا ما أعتقد أن هذه المساحة بتكفيهم وكلهم العين والراس.
• أصعب مراحلك في تويتر؟
أصعب مرحلة واجهتها بتويتر بعد إغلاق حسابي الأول عام 2019 وكان فيه عدد كبير وقتها فكرت أعتزل تويتر نهائيا لأنها كسرة ظهر، لكن رجعت في 2019 والآن قريب من نصف مليون متابع ولله الحمد.
لا تكابر
• كيف تقيم إدارة الهلال وعملها؟
كل إدارة في العالم عندها إيجابيات وسلبيات وإدارة الهلال الحالية ما أعتقد أنني سأوفيهم حقهم وعملهم جبار على مستوى الثلاثة مواسم الماضية، ومع هذه الإدارة شاهدنا أقوى الصفقات بتاريخ النادي وأكبر الإنجازات بتاريخ النادي 6 بطولات خلال فترة بسيطة ومنها مرتان دوري أبطال ومرتان دوري، وأكرر نعم هناك أخطاء، ولكن إدارة الهلال لا تكابر على أخطائها عكس بعض الإدارات الأخرى، لذلك بالنسبة لي إدارة الهلال الحالية بقيادة فهد بن نافل هي أفضل إدارة بتاريخ الكرة السعودية، وما زال لديهم الكثير بالمواسم القادمة بإذن الله لإسعاد جماهير الهلال كما عودونا.
كلمة ختام.
أولا أشكركم على هذه الاستضافة وإن شاء الله إني كنت ضيفا خفيفا عليكم، والمتابعون يستمتعون باللقاء، ومن هذا الباب أحب أشكرهم على دعمهم وتفاعلهم الدائم لي هم المحفز الأول لي بالاستمرار وتقديم المزيد لرضاهم.