DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أخضرنا وأفضل تأهل

نسيت أن أخبركم

أخضرنا وأفضل تأهل
أخضرنا وأفضل تأهل
محمد شنوان العنزي
أخضرنا وأفضل تأهل
محمد شنوان العنزي
وسط كمية «أمل» كبيرة.. ووسط مساحة تفاؤل شاسعة.. ووسط ثقة مفرطة للغاية.. ووسط شعور جميل جداً من كل السعوديين تجاه منتخب بلادهم.. يخوض أخضرنا مباراتين -غداً الخميس، والثلاثاء المقبل- مهمة جداً أمام منتخب عُمان ومنتخب اليابان في إطار رحلة التأهل إلى مونديال كأس العالم 2022.
- أخضرنا متصدر مجموعته برصيد 16 نقطة وبفارق 4 نقاط عن صاحب المركز الثاني «اليابان».. وفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الثالث «أستراليا».. وعلى ضوء نتائج مباراة عُمان واليابان متى ما حقق من خلالها العلامة الكاملة.. قد يعلن رسمياً عن تأهله إلى المونديال.
- وإذا حدث تأهل أخضرنا رسمياً قبل ختام التصفيات.. وواصل حصد النقاط والنتائج الإيجابية.. فهذا يعني أن المنتخب السعودي قد وصل إلى كأس العالم كأفضل تأهل في تاريخه من حيث النتائج وحسم الأمور مبكراً.
- التأهل إلى كأس العالم مطلب مهم ولا يمكن التنازل عنه بأي حال من الأحوال.. ونراه قريباً بإذن الله ومسألة وقت متى ما سارت الأمور على نفس الوتيرة والتميز والثقة والنتائج المحفزة.. ولكن هل التأهل والوصول إلى المونديال كافٍ؟
- في اعتقادي أن العمل الذي نراه الآن في المنتخب وهو عمل إداري وفني ولاعبون.. يجب أن ينتج عنه التأهل للمونديال، وكذلك تحقيق مشاركة إيجابية في كأس العالم تتخطى مشاركتنا الأولى في المونديال عام 1994م، التي وصل معها أخضرنا إلى الدور الثاني وعبر مجموعته بتميز كبير.
- نسيت أن أخبركم.. من حقنا كسعوديين وسط هذه الإمكانات وتراكم الخبرات.. ووسط الدعم الحكومي واهتمام القيادة بالقطاع الرياضي، الذي نتج عنه صناعة دوري قوي جداً.. أن نحلم بأن يكون منتخبنا السعودي في مونديال قطر 2022 ليس كمشاركة خجولة ونتائج متواضعة.. بل كتحقيق أفضل مشاركة في تاريخ المنتخب في بطولات كأس العالم.. وسلامتكم.
@MohammedaLenaz