DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تونس ونيجيريا.. صراع النسور!!

بدور الـ16 لأمم أفريقيا

تونس ونيجيريا.. صراع النسور!!
تونس ونيجيريا.. صراع النسور!!
فرحة تونس
تونس ونيجيريا.. صراع النسور!!
فرحة تونس
سيكون المنتخب التونسي أمام تحد جديد في مشواره ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في الكاميرون، عندما يواجه منتخب نيجيريا اليوم الأحد في (صراع النسور) بدور الـ16 للمسابقة القارية.
ورغم سوء الحظ، الذي يطارد منتخب تونس الملقب بـ(نسور قرطاج) منذ انطلاق البطولة، لكنه يرفع راية التحدي أمام منتخب (النسور الخضراء المحلقة)، أملا في نيل ورقة الترشح لدور الثمانية واستمرار المشوار في المسابقة، التي توج بها عام 2004.
وبلغ منتخب تونس دور الـ16، بعدما حل في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ليتواجد ضمن أفضل 4 ثوالث في المجموعات الست بالدور الأول.
وقدم منتخب نيجيريا أوراق اعتماده رسميا كأحد المرشحين البارزين للفوز باللقب القاري، حيث كان هو المنتخب الوحيد من بين المنتخبات المتأهلة للأدوار الإقصائية، الذي حقق العلامة الكاملة بمرحلة المجموعات.
واستهل منتخب نيجيريا مشواره في المجموعة بالفوز 1 / صفر على مصر، قبل أن يتغلب 3 / 1 على السودان في الجولة الثانية، ثم اختتم مبارياته بالانتصار 2 / صفر على غينيا بيساو.
ومن المقرر أن يلتقي الفائز من تلك المباراة، التي تقام بملعب (رومدي أدجيا) بمدينة جاروا، في دور الثمانية مع الفائز من مباراة بوركينا فاسو والجابون، التي تقام اليوم أيضا.
19
مرة التقى المنتخبان من قبل
6
انتصارات لتونس
6
انتصارات لنيجيريا
7
لقاءات انتهت بالتعادل
1978
بدأ تاريخ لقاءات المنتخبين بأمم أفريقيا بغانا
2019
آخر لقاء بينهما في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بمصر
5
مواجهات للمنتخبين في أمم أفريقيا
3
ألقاب أفريقية لنيجيريا
4
انتصارات أفريقية لنيجيريا
1
انتصار وحيد لتونس