إعداد الدجاج بالطريقة المكسيكية

إعداد الدجاج بالطريقة المكسيكية

الجمعة ٢١ / ٠١ / ٢٠٢٢
قدمت الطباخة جهينة الحميدان طريقة عمل طبق الدجاج المطبوخ بالفرن بصلصلة «التشوبتلي»، أو باستخدام الفلفل الحار كبديل لها، وهي وصفة مكسيكية شهيرة.

المقادير: 6 أفخاذ دجاج من غير عظم مقطعة مربعات، 2 فلفل رومي أحمر أو أخضر، بصلتان كبيرتان مقطعتان أرباعا، 4 فصوص من الثوم، 400 مل مرقة دجاج، ملعقتان كبيرتان صوص «التشيبوتلي» أو أي شطة حارة متوافرة، حبتا طماطم مقطعتان مربعات، نصف كوب فاصوليا حمراء أو سوداء، وزيت زيتون.


وعن البهارات فهي: نصف حزمة كزبرة طازجة، ملعقة صغيرة ببريكا مدخنة، نصف ملعقة صغيرة كمون، ملعقة صغيرة بودرة الكاكاو لتعزيز النكهة، نصف ملعقة زنجبيل، ملعقة صغيرة كزبرة ناشفة، ملح وفلفل أسود، ملعقة صغيرة سكر «اختياري».

الطريقة: في قدر نضع زيت الزيتون وأفخاذ الدجاج، ثم نرفعها من على القدر، وفي القدر نفسه نضع البصل والثوم والفلفل الرومي ونقلبها قليلا حتى تذبل، فنضيف البهارات ثم صلصة التشوبتلي أو الفلفل الحار المتوافر، ثم نضيف الطماطم ونعيد الدجاج مع إضافة المرق وإحكام الإغلاق، ونضعها بالفرن لمدة ساعة مع التحريك المستمر كي لا تصبح الوصفة جافة، وبعد إخراجها من الفرن نضيف الفاصوليا والكزبرة ونتركها لتتسبك، وتقدم مع خبز التورتيلا ومع صلصات التغميس الكريمة الحامضة والغواكامولي.
المزيد من المقالات