أسطورة فنان العرب تسطع في «ليلة المعازيم»

محمد عبده تألق.. ورئيس هيئة الترفيه يحتفي بعطائه التاريخي

أسطورة فنان العرب تسطع في «ليلة المعازيم»

الجمعة ٢١ / ٠١ / ٢٠٢٢
أحيا فنان العرب محمد عبده حفلا غنائيا أسطوريا، ضمن فعاليات موسم الرياض، تحت عنوان «ليلة المغازيم» على مسرح محمد عبده أرينا، ولبى كافة طلبات جمهوره وقدم العديد من أغانيه خاصة الأغاني القديمة التي يعشقها الجمهور.

تقنيات احترافية


وتضمنت الليلة مفاجآت عدة، تم كشفها على خشبة المسرح من تقنيات احترافية وهندسة جمالية متجددة في الديكورات ومفاجأة «الهولوجرام»، وفرقة أوركسترا يتجاوز عددها 85 عازفا يقودهم المايسترو وليد فايد. وأولى المفاجآت كشف عنها رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ، عن توقيع عقد إنتاج 100 أغنية وطنية وعاطفية خلال مسيرته الفنية بتقنية الهولوجرام، وهذا العقد الأول من نوعه لفنان عربي، بالإضافة إلى تكريم رئيس هيئة الترفيه للفنان محمد عبده. كما غنى محمد عبده العديد من أغانيه على مستوى مسيرته الفنية ومنها أغاني ازعل الزعلان، الأماكن، في زحمة الناس، المعازيم.

أسطورة وكفى

وقال آل الشيخ في تغريدة عبر حسابه الرسمي في توتير قبل الحفل: «أسطورة وكفى.. سيكون له حفل ضخم إن شاء الله في موسم الرياض تحت عنوان ليلة المعازيم.. في أرينا محمد عبده». وقال محمد عبده في فيديو له نشره المستشار تركي آل الشيخ: «إن شاء الله تكون حفلة موفقة، وجهودك المبذولة في المهرجان سوف لن ينساها أي إنسان يحب بلده ووطنه».

حضور استثنائي

يشار إلى أن الاحتفاء بـ«فنان العرب» شهد حضورا استثنائيا يتناسب مع مشواره الفني الممتد لأكثر من 50 عاما، اختصرت هذه الأعوام في وجدان المجتمعات العربية، ويجمع النغم الوطني ذا الصدى الدائم، والأغاني العاطفية التي تبقى حاضرة في ذاكرة الجماهير العربية، والتي تتجاوز ذلك أيضا نحو آفاق الإقليم، ويتردد صداها عالميا. ولفنان العرب أكثر من 850 أغنية، وله في الحضور المسرحي الغنائي أكثر 2000 حفل، وتشهد مسارح عربية عديدة على تميز صوته.

أضخم حفل

وكان فنان العرب أحيا ليلة «عراب الطرب» في موسم الرياض الأول، وصدح بأجمل أغانيه ومعزوفاته في ليلة رأس السنة لعام 2020، وكانت معه العاصمة الرياض أجمل من «أنشودة المطر» وأرق من ليالي الرياض «تالي ليلها» نحو نافذة العام الجديد، كما شارك في أضخم حفل فني يوم 31 ديسمبر 2021، وقدم وصلات ديو مع الفنانات أحلام ونوال الكويتية والمطربة المصرية أنغام، وحضر الحفل جمهور كبير وفقا للإجراءات الاحترازية ليتفاعلوا مع 13 فنانا من نجوم العرب.

الحفل فاجأ الجميع بتقنيات احترافية وهندسة جمالية متجددة في الديكورات

محمد عبده وقع عقد إنتاج 100 أغنية وطنية وعاطفية بتقنية الهولوجرام

فرقة أوركسترا ضخمة يتجاوز عددها 85 عازفا صاحبت الفنان الكبير
المزيد من المقالات