3 شركات سعودية في «مسرعة جوجل»

3 شركات سعودية في «مسرعة جوجل»

الثلاثاء ١٨ / ٠١ / ٢٠٢٢
اختارت «جوجل» ثلاث شركات سعودية، ضمن قائمة الشركات الناشئة التي ستشارك في الإصدار الثالث من «مسرّعة جوجل للأعمال الناشئة» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي برنامج رقمي لتسريع الأعمال مدته ثلاثة أشهر، ويستهدف الشركات الناشئة التقنية التي لا تزال في مراحل التمويل الأوّلي (Seed) والاستثمار الأوّلي (Series A) في المنطقة.

واختيرت الشركات استنادا إلى مجموعة من المعايير، مثل المشكلة التي تحاول كل شركة حلّها وكيفية عملها على تعزيز تجربة المستخدمين، بالإضافة إلى مدى استعدادها لاستخدام تقنيات تعلم الآلة من أجل حلّ التحديات في مجال عملها وتحقيق نجاح طويل الأمد.


وإضافة للشركات السعودية تضمنت قائمة جوجل شركتين من مصر، وثلاث شركات من الإمارات، وشركتين من الأردن وشركة من تونس.

وقال المسؤول الإقليمي لعلاقات المطوّرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في «جوجل» سليم عبيد، تعليقا على الإصدار الثالث: لقد تطوّرت «مسرّعة جوجل للأعمال الناشئة» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدى السنوات الماضية بفضل جهود 22 شركة ناشئة موهوبة انضمّت إلينا من جميع أنحاء المنطقة في أوّل إصدارين للبرنامج، فضلًا عن مئات الخبراء الذين ساهموا في إنجاحه، مستطردًا: نحن متشوّقون لتطبيق كل الدروس المستفادة في الإصدار المقبل ومساعدة الشركات الناشئة على تحسين الحلول المعتمدة لمقاربة التحديات المحلية باستخدام مختلف التقنيات المتقدّمة.

وانطلقت فعاليات البرنامج الأسبوع الماضي ضمن منصة افتراضية على أن تستمر حتى أواخر شهر مارس، وتتلقّى خلالها الشركات المختارة سلسلة من الجلسات الإرشادية عبر مكالمات الفيديو حول تعلّم الآلة والسحابة الإلكترونية والتسويق الرقمي وتصميم المنتجات وتصميم تجربة المستخدمين واكتساب العملاء وتطوير المهارات القيادية. يدير البرنامج مجموعة من المرشدين من «جوجل»، وخبراء مطوري «جوجل»، وممثّلين من قطاع الأعمال الناشئة.
المزيد من المقالات