متحدثون دوليون في تدشين منتدى «أطراس»

متحدثون دوليون في تدشين منتدى «أطراس»

الثلاثاء ١٨ / ٠١ / ٢٠٢٢
تنطلق، مساء الإثنين القادم، فعاليات منتدى «أطراس» في ندوة سردية نقدية يشارك فيها متحدثون من المملكة وجمهورية مصر العربية وفرنسا.

وكانت المجموعة المؤسسة لـ «أطراس» بثت خبر تأسيسه عبر وسائط التواصل الاجتماعي، وتقول الكاتبة والفنانة التشكيلية البندري الأشقر «عضو مؤسس» إن ما يميز «أطراس» عن الكثير من المنتديات والصالونات الافتراضية الأخرى، أنه متخصص في مجال محدد، وهو علوم السرد وأنواع السرد الأدبية والفنية والرواية والقصة والفيلم والدراما التليفزيونية، وكتابة الحياة، أي السيرة الغيرية والسيرة الذاتية والمذكرات، وغيرها، وأضافت إن مدى اهتمامنا أوسع من ذلك، وسنوجه بوصلة اهتمامنا وعملنا الأدبي الثقافي إلى السرد بكل توظيفاته وتجلياته أينما وجد، إذا ما توافرت الإمكانات والظروف المساعدة على تحقيق هذا الطموح الجميل.


ونظرًا لتخصصه في مجال واحد، السرد وعلومه، فإن «أطراس» يتميز بأن كل فعالية ينظمها هي أشبه ما تكون بالنص السابق لنص لاحق يحمل بقايا وآثارًا من النص السابق له، كما هو الحال في الأطراس.

واختتمت الأشقر حديثها بالتأكيد على أن المجموعة المؤسسة ستبذل قصارى جهودها ليكون «أطراس» إضافة إيجابية للعمل الثقافي في المملكة.

يذكر أن المجموعة المؤسسة تتألف من د. مبارك الخالدي والقاص محمد الرياني ود. كميل الحرز، وانضمت إليهم مؤخرا كاتبة الرأي في «اليوم» سابقًا سكينة الزيد، كما سينضم عضوان آخران أحدهما من الوسط الأكاديمي.
المزيد من المقالات