الهلال يخطط على نقاط التعاون

في مباراة صعبة لن تخلو من الإثارة والندية

الهلال يخطط على نقاط التعاون

السبت ١٥ / ٠١ / ٢٠٢٢
- الأهلي والحزم.. الهروب من القاع

تختتم اليوم السبت، منافسات الجولة السابعة عشرة، لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عندما يلتقي الهلال والتعاون في الرياض، والأهلي والحزم في جدة.


يخطط الهلال على نقاط التعاون، عندما يستضيفه على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في مباراة صعبة لن تخلو من الإثارة والندية، عطفا على مبارياتهما السابقة.

والتقى الفريقان في الدوري قبل مباراة اليوم 27 مرة، فاز الهلال في 20 مباراة، وفاز التعاون في مباراتين، وحضر التعادل في 5 مباريات، وسجل هجوم الزعيم 48 هدفا، فيما سجل هجوم السكري 21 هدفا.

وصعد الهلال للمركز الرابع برصيد 27 نقطة، جمعها من 15 مباراة، فاز في 7 وتعادل في 6 وخسر مباراتين، وله مباراة مؤجلة مع الاتحاد، بينما تقدم التعاون أربعة مراكز، بعدما رفع رصيده إلى 17 نقطة، جمعها من 16 مباراة، فاز في 4 وتعادل في 5 وخسر 7 مباريات.

وبدأ الهلال يستعيد مستوياته بعد فترة هبوط على مستوى الأداء والنتائج، وتمكن من تسجيل انتصارين متتاليين على حساب الفيصلي والطائي، فضلا عن تتويجه بلقب السوبر، ويتطلع إلى مواصلة نتائجه الإيجابية، وإضافة ثلاث نقاط جديدة يعزز من خلالها موقعه في جدول الترتيب وملاحقة الأندية التي تسبقه في الترتيب. ويدرك الهلال أهمية المباراة، ولذلك سيرمي بكل ثقلة من البداية بحثا عن انتصار جديد.

ولا يختلف التعاون كثيرا عن مضيفه، بعدما حقق انتصارين متواليين أمام ضمك والحزم، ويحاول الخروج بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل للاقتراب من المنطقة الدافئة. ويغيب عن الفريق القصيمي نجماه حسن العمري والبارغوياني كاكو بداعي الإصابة، لكنه في المقابل يملك لاعبين مميزين في جميع المراكز، وقد تشهد تشكيلته الظهور الأول للمدافع الدولي السابق معتز هوساوي الذي تم التعاقد معه مؤخرا.

يسعى الأهلي لاستعادة نغمة الانتصارات الغائبة عنه في آخر خمس مباريات عندما يستقبل الحزم على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول لكلا الفريقين اللذين يحتلان مركزين متأخرين في الدوري.

وتحمل مباراة اليوم الرقم 18 بين الفريقين في الدوري، إذ التقيا 17 مرة سابقة، فاز الأهلي في 9 مباريات، وفاز الحزم في 3 مباريات وحسم التعادل 5 مباريات أخرى، وسجل هجوم الراقي خلال تلك المواجهات 30 هدفا، بينما سجل هجوم حزم الصمود 18 هدفا.

ويدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الثالث عشر برصيد 16 نقطة، جمعها من 16 مباراة، فاز في 3 وتعادل في 7 وخسر 6 مباريات، في حين يدخل الحزم المباراة وهو في المركز الأخير برصيد 11 نقطة، جمعها من 16 نقطة، فاز في مباراتين وتعادل في 5 وخسر 9 مباريات.

ووضع الأهلي نفسه في موقف لا يحسد عليه، بعدما ساءت نتائجه في الفترة الأخيرة، فهو في آخر خمس مباريات لم يحصد إلا نقطة يتيمة من تعادل أمام الفيصلي مقابل الخسارة في أربع مباريات متتالية، ويطمح إلى إيقاف مسلسل إهدار النقاط وتحقيق الفوز للابتعاد مؤقتا عن صراع الهبوط.

ولم يتذوق الحزم طعم الفوز في آخر عشر مباريات تعادل خلالها في ثلاث وخسر سبع مباريات ليبقى وحيدا في قاع الدوري. ومع أن الفريق دعم صفوفه بالمهاجم الدولي السابق محمد السهلاوي والمغربي نوفل الزرهوني، إلا أنه خسر مباراته الماضية أمام التعاون، ويأمل أن يظهر بصورة مختلفة ويعود بالنقاط الثلاث.

الهلال vs التعاون

الأهلي vs الحزم

هدفا للهلال

48

هدفا للأهلي

30

5

هدفا للتعاون

21

هدفا للحزم

18

مباراة فاز الهلال

20

مباريات فاز الأهلي

27

17

مباراة فاز التعاون

مباريات فاز الحزم
المزيد من المقالات
x