عاجل
عاجل

«حرية اليمن السعيد».. انهيار الحوثي «سيد الموقف»

التحالف يدعم عمليات الشرعية في مأرب والبيضاء بالقضاء على 330 إرهابيا

«حرية اليمن السعيد».. انهيار الحوثي «سيد الموقف»

السبت ١٥ / ٠١ / ٢٠٢٢
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، بقيادة المملكة، تنفيذ 48 عملية استهداف على مواقع عسكرية مشروعة للحوثيين في مأرب والبيضاء قضت على 330 إرهابيا بالمحافظتين.

ووفقا لما أوردته «واس» على صفحتها بـ«تويتر»، قال التحالف: نفذنا (36) عملية استهداف ضد الميليشيا الحوثية في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية، وتابع: «إن الاستهدافات دمرت (22) آلية عسكرية، وقضت على أكثر من (250) عنصرا إرهابيا».


وفي البيضاء، نفذ تحالف دعم الشرعية، (12) عملية استهداف خلال الـ 24 ساعة الماضية، لافتا إلى أنها دمرت (7) آليات عسكرية، وقضت على أكثر من (80) عنصرا إرهابيا.

والخميس، أعلن التحالف، تنفيذ 55 عملية استهداف على مواقع عسكرية وتجمعات للحوثيين قضت على 340 إرهابيا في محافظتي مأرب والبيضاء.

وقال التحالف: إنه نفذ (22) عملية استهداف في البيضاء، أسفرت عن تدمير (13) آلية عسكرية، والقضاء على أكثر من (120) عنصرا حوثيا إرهابيا.

كما أفاد التحالف بتنفيذ (31) عملية استهداف في مأرب، ما أدى إلى تدمير (18) آلية عسكرية، والقضاء على أكثر من (220) عنصرا حوثيا إرهابيا.



تحييد الإرهابيين

وفيما تحاول ميليشيا الحوثي تدارك الانهيارات، التي تعرضت لها خلال الأيام الماضية غربي شبوة وجنوبي مأرب، والدفع بتعزيزات عسكرية في محاولة منها لكبح تقدم «العمالقة» والقوات اليمنية إلى مركز مديرية حريب الإستراتيجية، ساهمت العمليات العسكرية للتحالف بتحييد الإرهابيين عبر غارات جوية محددة ومباشرة «مشروعة»، كبحت قدراتهم وألحقت بهم خسائر بشرية ومادية واسعة.

ونقلت «واس» على صفحتها بـ«تويتر»، إشادة التحالف ببطولات ألوية العمالقة ودعم الأشقاء بدولة الإمارات لـ«حرية اليمن السعيد».

وكشف التحالف عن تقدمات نوعية للعمليات العسكرية بالجبهات الشمالية وجبهة مأرب، مشيرا إلى التحام «ألوية اليمن السعيد» بالجيش اليمني بـ«ألوية العمالقة» في جبهة مأرب الجنوبية.

وفي السياق، تواصلت المعارك العنيفة بين الجيش اليمني والعمالقة والمقاومة من جهة وميليشيا الحوثي الإيرانية من جهة أخرى في عدد من الجبهات القتالية، أبرزها محافظة مأرب. بحسب ما نشره موقع الجيش اليمني «سبتمبر نت» أمس الجمعة.

وخاض اليمنيون، الخميس، معارك عنيفة ضد الميليشيا الحوثية في مديرية حريب، وسط انهيارات واسعة للعناصر الإرهابية.

التقدم الميداني

وتمكنت قوات الجيش والعمالقة وبإسناد مباشر من طيران تحالف دعم الشرعية من التقدم ميدانيا، ودحر الانقلابيين في حريب.

بالتزامن، واصل الجيش والمقاومة دحر الميليشيا الحوثية من عدد من المواقع في جبهة الجوبة، وإجبارها على الفرار بعد تكبيدها خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد.

وفي غضون ذلك، شنت مدفعية الجيش قصفا مدفعيا مركزا استهدف تجمعات، وتحركات، وآليات، وتعزيزات لأذرع إيران في اليمن على امتداد مسرح العمليات العسكرية في الجبهتين، وكبدتها خسائر واسعة.

في غضون هذا، شنت ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا، ليل الخميس، قصفا صاروخيا استهدف مناطق سكنية جنوب محافظة مأرب، شمالي شرق اليمن.

وقالت مصادر محلية لموقع المقاومة الوطنية «2 ديسمبر»: «إن ‌ميليشيا الحوثي الإرهابية أطلقت صاروخا باليستيا، استهدف منطقة الدرب السكنية شمالي مدينة حريب»، وتزامن القصف الصاروخي مع آخر مدفعي متواصل استهدف العديد من القرى الآهلة في محيط المدينة، ما أسفر عن إصابات وسط المدنيين، وتضرر عدد من المنازل.

يشار إلى أن ميليشيا الحوثي الإرهابية استهدفت الأربعاء، القرى السكنية بمحيط المدينة، بقصف صاروخي ومدفعي أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين بينهم أطفال.
المزيد من المقالات
x