لمدة 3 أيام.. أمطار على الشرقية تبدأ غدا / عاجل

لمدة 3 أيام.. أمطار على الشرقية تبدأ غدا / عاجل

الأربعاء ١٢ / ٠١ / ٢٠٢٢


• أمطار متوسطة على حفر الباطن والخفجي والنعيرية وغزيرة يومي الجمعة والسبت


تتأثر أجواء المنطقة الشرقية بالحالة المطرية الغزيرة والتي تؤثر على معظم مناطق المملكة ، حيث تتأثر حفر الباطن والخفجي والنعيرية بأمطار خفيفة الى متوسطة يوم غد الخميس وتصل الى غزيرة يومي الجمعة والسبت ، في حين تتأثر الدمام، الخبر، القطيف، رأس تنورة، بقيق، الجبيل، الأحساء يوم الجمعة والسبت بأمطار متوسطة مصحوبة بانخفاض ملموس في درجات الحرارة .

وقال محلل الطقس بالمركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ(اليوم): تستمر فرص هطول الأمطار الرعدية من يوم غداً الخميس إلى السبت على بعض مناطق المملكة. حيث يتوقع أن يبدأ تأثيرها بأمطار من خفيفة إلى متوسطة يوم الخميس على مناطق: المدينة المنورة (المدينة المنورة، العلاء العيص، وادي الفرع، المهد، بدر، يلبع) مكة المكرمة (العاصمة المقدسة، الطائف، الكامل، الجموم أضم، ميسان، تربة، الخرمة، رئية). حائل (حائل، بقعاء، الغزالة ومعظم محافظات المنطقة) القصيم (بريدة، عنيزة، الرس، البكيرية ومعظم محافظات المنطقة) ، الرياض (شقراء، المجمعة، الزلفي، الغاط، عفيف، الدوادمي) الشرقية (حفر الباطن، الخفجي، النعيرية) ، وتزداد الفرصة بمشيئة الله يومي الجمعة والسبت على المناطق المذكورة لتكون الأمطار من متوسطة إلى غزيرة (تصحب بنشاط في الرياح السطحية وزخات من البرد). ولا يستبعد أن تؤدي الأمطار الغزيرة إلى جريان السيول على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة ، في حين يتوقع أن تكون الأمطار متوسطة في مجملها يومي الجمعة والسبت على أجزاء من مناطق: الرياض (الرياض العاصمة، المزاحمية، رماح، القويعية، الخرج، الافلاج، وادي الدواسر) ، والشرقية (الدمام، الخبر، القطيف، رأس تنورة، بقيق، الجبيل، الأحساء) ، والباحة (الباحة، بلجرشي، المندق، الحجرة، قلوة، المخواه، العقيق) ،وعسير (النماص، المجاردة، أبها، محايل، بلقرن، بيشة). مكة المكرمة (جدة، رابغ، خليص، القنفذة، الليث) بينما تتأثر خلال نفس الفترة مناطق: تبوك (تبوك، تيماء، حقل، الوجه، ضباء، نیوم، شرما، أملج) ، والجوف (القربات، طبرجل، سكاكا، دومة الجندل) والحدود الشمالية (طریف، عرعر، رفحاء) بامطار من خفيفة إلى متوسطة ولا يستبعد تساقط الثلوج على مرتفعات منطقة تبوك (جبل اللوز، علقان) وذلك اعتبارا من مساء يوم الجمعة ويوم السبت.

وأضاف " العقيل " : تشير التوقعات الأولية بمشيئة الله إلى تأثر مناطق شمال ووسط وأجزاء من شرق المملكة بانخفاض ملموس في درجات الحرارة وتساقط للثلوج على أجزاء من مناطق شمال المملكة ابتداء من مساء يوم السبت ويوم الأحد .
المزيد من المقالات