فيديو .. أمطار غزيرة على الشرقية تستمر يومين

فيديو .. أمطار غزيرة على الشرقية تستمر يومين

السبت ٠١ / ٠١ / ٢٠٢٢
• الأرصاد : درجات الحرارة الصغرى ستتراوح بين 5- 8 درجات

• فرص لتساقط الثلوج على المناطق الشمالية للمملكة


تشهد معظم مدن ومحافظات المنطقة الشرقية اليوم وغداً حالة مطرية من متوسطة الى غزيرة وتشمل «الدمام، الخبر، القطيف، رأس تنورة، بقيق، الجبيل، الأحساء، حفر الباطن، الخفجي، النعيرية» ومصحوبة بنشاط في الرياح السطحية

وقال محلل الطقس بالمركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ «اليوم»: محافظات المنطقة الشرقية تشهد اليوم وغداً الاحد ذروة غزارة الأمطار وتستمر حتى الإثنين، داعيا إلى أخذ الحيطة والحذر خلال هذه الأيام الممطرة، ومتابعة الإنذار المبكر.

فيما توقع المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني استمرار هطول الامطار الى يوم الاثنين المقبل في جميع مناطق المملكة باستثناء نجران، مشيرا الى ان الامطار المتوسطة تشمل جميع مكة المكرمة و عسير و الرياض و الشرقية، لافتا الى ان الحالة المطرية سيمتد تأثيرها مساء يوم الجمعة – السبت – الاحد على تبوك و الجوف و الحدود الشمالية حائل.

وأضاف ان التوقعات تشير الى انخفاض درجات الحرارة في مجمل مناطق المملكة، مبينا، ان درجات الحرارة الصغرى ستتراوح بين 5- 8 درجات في ساعات الفجر الأولى، حيث سترتفع في ساعات النهار في المنطقة الوسطى، مضيفا، ان المناطق الشمالية للمملكة اكثر المناطق تأثرا في انخفاض درجات الحرارة، لافتا الى وجود فرص لتكون الصقيع و فرصة لتساقط الثلوج على تلك المناطق، خصوصا في مرتفعات تبوك و اجراء من الحدود من المناطق الشمالية بتساقط الثلوج.

وذكر ان المركز الوطني للارصاد سجل للموجة الأولى درجات متدنية وصلت الى ( واحد تحت الصفر ) على طريف، متوقعا استمرار تأثر أجواء المملكة بموجات منخفضة قادمة من الشمال مما يساهم في انخفاض درجات الحرارة لما دون الصفر.

فيما يتوقع خلال ساعات مساء اليوم السبت و يوم الاحد ان تبدأ جبهة هوائية باردة ذات فعالية عالية بعبور أجواء المنطقة الشرقية و الوسطى من المملكة، ما سيعمل على حدوث اشتداد كبيرة في الحالة الماطرة.

ويتوقع تشكل سحب رعدية عالية القوة تترافق بعد مشيئة الله بالامطار ذات الغزارة العالية و التي يعتقد انها ستكون الأكثر شدة و شمولية منذ سنوات و لا يستبعد ان تترافق بزخات من البرد المتراكم، كما يتوقع ان تكون هذه الامطار على شكل زخات مترافقة بالبرق و الرعد و الرياح الهابطة القوية، الامر الذي يعمل على ارتفاع مسنوب المياه و حدوث السيول و جريان الاودية بشكل يستدعي اخذ الحيطة و الحذر.
المزيد من المقالات
x