DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأول في المملكة.. ربط «وصفتي» والملف الإلكتروني بـ«صحي العوامية»

الأول في المملكة.. ربط «وصفتي» والملف الإلكتروني بـ«صحي العوامية»
دشنت شبكة القطيف الصحية الربط الإلكتروني بين نظام «وصفتي»، والملف الإلكتروني، في خطوة هي الأولى على مستوى المراكز الصحية بوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، وذلك في مركز صحي الريف بالعوامية، بحضور الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات بتجمع الشرقية عصام النعمان، والمدير التنفيذي للرعاية الأولية وصحة المجتمع د. هادي ناصر، وذلك نيابة عن رئيس تشغيل شبكة القطيف الصحية د. رياض الموسى.
ووصل عدد الزيارات في المراكز الصحية منذ تطبيق الملف الإلكتروني من بداية العام الميلادي إلى 1614655 زيارة، ويستطيع الأطباء صرف جميع الأدوية من خلال الملف الإلكتروني، فيما وصلت قائمة الأدوية إلى 331 دواء في الوقت الراهن، وجميع الأدوية المتوافرة من برنامج وصفتي مقدمة من قبل وزارة الصحة.
ويسهم الربط بين نظام وصفتي والملف الإلكتروني في تقليل البرامج المستخدمة من قبل الطبيب، واستكمال توثيق الطبيب للأدوية، التي ستصبح متاحة في الملف دون الحاجة لفتح البرنامج، وينتج عن ذلك تقليل البرامج المستخدمة من قبل الطاقم الطبي، وسيتم استخدام واجهة واحدة وهي الملف الإلكتروني «لين»، وسيؤدي ذلك إلى تقليل الوقت الذي يحتاجه كامل الطاقم، بدءًا من الاستقبال، ونهاية بالطبيب.