DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ارتفاع استثمار كوريا الجنوبية الخارجي بأعلى وتيرة

ارتفاع استثمار كوريا الجنوبية الخارجي بأعلى وتيرة
ارتفاع استثمار كوريا الجنوبية الخارجي بأعلى وتيرة
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
أظهرت بيانات اليوم الجمعة أن الاستثمار المباشر في الخارج لكوريا الجنوبية سجل ارتفاعا باسرع وتيرة خلال حوالي خمس سنوات، في الربع الثالث وسط التعافي الاقتصادي العالمي.
وبحسب ما أورته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء اليوم، نقلا عن بيانات لوزارة الاقتصاد والمالية، بلغت استثمارات الشركات الكورية الجنوبية في الخارج 01ر17 مليار دولار أمريكي في الفترة من يوليو إلى سبتمبر، بزيادة 2ر58 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وتعد هذه أسرع زيادة على أساس سنوي منذ الربع الأخير من عام 2016، عندما نما الاستثمار المباشر بالخارج بنسبة 3ر58 في المئة.
كما كان معدل النمو في الربع الثالث أعلى من نسبة 30 في المئة قبل ثلاثة أشهر.
وفي الربع الأول من العام الجاري، تراجع الاستثمار المباشر في الخارج بنسبة 4ر23 في المئة على أساس سنوي وسط تداعيات جائحة كوفيد.19-
وأظهرت البيانات أيضا أن صافي الاستثمار المباشر لكوريا الجنوبية في الخارج ارتفع بنسبة 2ر54 في المئة، على أساس سنوي، إلى 67ر12 مليار دولار في الربع الثالث.
وبحسب القطاع، ارتفع الاستثمار للبلاد في قطاع التصنيع بنسبة 3ر7 في المئة على أساس سنوي إلى 65ر3 مليار دولار، وارتفع الاستثمار في قطاع التمويل والتأمين بنسبة 6ر4 في المئة إلى 19ر7 مليار دولار.
وعلى النقيض من ذلك، تراجعت استثمارات الشركات المحلية في قطاعي التجزئة والجملة بنسبة 32 في المئة إلى 470 مليون دولار.
وأوضحت الوكالة أن الاستثمارات المباشرة لكوريا الجنوبية في الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 261 في المئة، على أساس سنوي إلى 94ر6 مليار دولار، أو 8ر48 في المئة من إجمالي الاستثمارات المباشرة بالخارج، وارتفع الاستثمار في سنغافورة بنسبة 7ر103 في المئة إلى 05ر1 مليار دولار.