«مدير الإذاعات العربية» يؤكد على ثقل المملكة في العمل الإعلامي

«مدير الإذاعات العربية» يؤكد على ثقل المملكة في العمل الإعلامي

الأربعاء ٠٨ / ١٢ / ٢٠٢١


دشنت اليوم الأربعاء، أولى اجتماعات الدورة الواحدة والأربعين للجمعية العامة والاجتماع السادس بعد المائة، للمجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية والاجتماعات التحضيرية المتصلة بهما والتي تستضيفها هيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة، وتستمر حتى 15 من شهر ديسمبر الجاري، برعاية وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي في مدينة الرياض.


وخلال الاجتماع نوقش العديد من الملفات المتعلقة بالأمور الإدارية والمالية والتطويرية، فيما أعرب المهندس عبد الرحيم سليمان المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية في كلمته، خلال الاجتماع عن سعادته بإقامة الاجتماعات على أرض المملكة العربية السعودية.

وأضاف: "أتوجه بالشكر لهيئة الإذاعة والتلفزيون لاستضافتها الكريمة لاجتماعات الاتحاد وحسن الاستقبال وكرم الضيافة"، مؤكدا على ثقل المملكة العربية السعودية واحتضانها للعمل العربي الإعلامي المشترك، ودعم قيادتها الرشيدة المستمر.

وأكد أن "المملكة العربية السعودية داعم كبير للاتحاد وأنشطته على مدار السنين" منوها أنه بدأت على هامش الاجتماعات العامة تدشين دورة صحافة الجوال، لافتا إلى أن الاتحاد نفذ ٢٥ دورة تدريبية في عام ٢٠٢١ ويسعون إلى رفعها لتصل نحو ٤٠ دورة العام المقبل".

واستطرد: "تم خلال العام ٢٠٢١ تبادل إخباري بلغ ١٢ ألف خبر كما بلغ التبادل اليومي بين الدول العربية ١٦ ساعة"، فيما أشار مدير عام الاتحاد إلى أبرز برامج الاجتماعات وأنشطة الاتحاد وخدماته في مجال التبادل الإخباري والبرامجي، وشبكة الاتحاد المتطورة للتبادل إضافة إلى التدريب الإعلامي.
المزيد من المقالات
x