رئيس الشورى يبحث الموضوعات مع سفير ألمانيا

رئيس الشورى يبحث الموضوعات مع سفير ألمانيا

الأربعاء ٠٨ / ١٢ / ٢٠٢١


التقى رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بمقر المجلس في الرياض اليوم سفير ألمانيا لدى المملكة ديتر لامليه، وعدد من المسؤولين في السفارة .


ورحّب في مستهل اللقاء بالسفير الألماني، متمنياً له التوفيق في مهامه بما يُسهم في تعزيز العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الصديقين، مؤكداً أهمية العلاقات التي تجمع المملكة وجمهورية ألمانيا الاتحادية في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

وجرى خلال اللقاء استعراض عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، ومناقشة سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين الجانبين، التي من شأنها الإسهام في تعميق العلاقات الثنائية.

واستعرض الشيخ الدكتور آل الشيخ خلال اللقاء آليات عمل المجلس ودوريه التشريعي والرقابي، وما يقوم به على مستوى الدبلوماسية البرلمانية وعلاقاته الوثيقة مع برلمانات دول العالم وعضويته في مختلف الاتحادات والمنتديات البرلمانية.

من جهته عبر السفير الألماني لدى المملكة عن سعادته بهذا اللقاء، مشيرًا إلى الدور المهم الذي تضطلع به العلاقات البرلمانية في تعزيز التعاون الثنائي عبر تفعيل لجان الصداقة البرلمانية والتواصل المستمر بين مجلس الشورى والبرلمان الألماني "البوندستاغ", مؤكداً أن العلاقات بين جمهورية ألمانيا الاتحادية والمملكة العربية السعودية متميزة، متطلعًا إلى تعزيزها مستقبلًا.
المزيد من المقالات
x